منطقة بيليك

  • 2019-02-14 12:04 PM
  • سياحة و سفر

منطقة بيليك، باتت أشهر المراكز السياحية في تركيا في السنوات الأخيرة، وتستضيف سنويًا آلاف الزوار، تحت شعار "الوجهة الجديدة للسياحة".

 

تقع مدينة بيليك، في ولاية أنطاليا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتبعد 30 كيلومترًا عن الجانب الشرقي من مقاطعة أنطاليا، وقد تم اختيارها عن طريق وزارة السياحة، لتكون النموذج السياحي، فهى جنة حقيقية للسياح على شاطئ البحر الأبيض، فى وسط غابات الصنوبر الخاصة بها.

تم اكتشاف الجمال الطبيعى لمدينة بيليك في عام 1984م، وأعلنت بيليك المركز السياحي الأول في الإقليم، ففيها الجو المثالي للشواطئ، والأنشطة الرياضية، وفي بداية شهر آذار/ مارس، يمكن أن يأتي الزائر إلى بيليك، ويستمتع بالاستحمام في البحر والشمس، وركوب الأمواج، والتزلج على المياه والإبحار والغوص.

يمكنكم كذلك مشاهدة معالم المدينة، واكتشاف الأماكن التاريخية فيها، وهذه المنطقة قد بدأت في التطور بدءًا من عام 1980م، وهذا هو السبب في أنه حتى هذه الأيام، توجد فيها أماكن لم يذهب إليها أحد من قبل.

وهناك العديد من المنتجعات حول أنطاليا، تجعل تركيا واحدة من أماكن العطلات المرغوبة، مثل كيمير، ولارا، وتعد بيليك أجملها، وتقع في شرق أنطاليا، وقريبا من أطلال مسرح أسبيندوس العتيق، والفنادق موجودة بين الشواطئ، وغابات الصنوبر، ويمكن لمحبي الغولف أن يقضوا وقتا ممتعا هناك، حيث توجد العديد من حقول الغولف.

 

كما أن هناك العديد من محلات الهدايا التذكارية، والخدمات عالية المستوى، وفي السنوات الأخيرة، أضحت مدينة بيليك جنة للاعبي ومحبي لعبة الجولف، ووجهة رئيسية للإقامة للسياح الأجانب.

وقد بدأت منطقة بيليك، التي تبعد مسافة 40 كيلومترًا عن مركز مدينة أنطاليا، جنوب تركيا، تأخذ صبغة خاصة بها، لتصبح منطقة سياحيّة مستقلة عن أنطاليا مع مرور الوقت، حيث تعد الآن إحدى المناطق السياحية، التي تحظى بجمال الطبيعة، والميراث التاريخي، والمرافق الرياضية، والاستجمام، والتسوق، بفضل فنادقها الحديثة، ومراكزها التجارية، ومطاعمها ذات الجودة، وملاعب الغولف الموجودة بها، والمبنية وفقًا للمعايير العالمية.

 

وكما تقع منطقة بيليك، بالقرب من أسبيندوس Aspendos، وهو المسرح التاريخي الضخم، فهي قريبة كذلك من "بيرجه"Perge، حيث توجد أطلال المدينة القديمة، وهو ما يرفع قيمة بيليك السياحيّة، وإلى جانب ذلك تضم بيليك مجموعة من أفضل الفنادق في تركيا، التي تتمتع في في الوقت نفسه بأكبر طاقة استيعابية من الأسّرة.

وقد اتخذت بيليك مكانتها بين أهم وجهات العطلات السياحية، بعدما أضافت المرافق الرياضية، فإلى جانب البحر والطبيعة الخلابة والأماكن التاريخيّة يتوفر فيها 50 ملعبا لكرة القدم، وأكثر من 200 ملعب تنس.

 

وفي بيليك يمكن الاستمتاع بمشاهدة المنظر الجميل لغروب الشمس، في أثناء تناول العشاء، الذي يضم أنواع السمك، كما تشتهر أيضًا بفواكه البرغموت، والحمضيات الأخرى، والبطيخ، وأنواع المربى.

 

كما يمكن تذوق بعض الأكلات التقليدية الخاصة بمدينة أنطاليا في بيليك، وعلى رأسها سلطة أنطاليا، وهريسة "الهيبيش"، المعّدة من السمسم المطحون، وعصير الليمون، وحساء كولاك، المصنوع من الزبادي، واللحم، والليمون.