hs image

اعمال و استثمار في تركيا

نمو التبادل التجاري بين السعودية وتركيا بنسبة 73.7%

نمو التبادل التجاري بين السعودية وتركيا بنسبة 73.7%

نمو التبادل التجاري بين السعودية و تركيا بنسبة 73.7%
ارتفع حجم التبادل التجاري بين السعودية وتركيا بنسبة 73.7% خلال يونيو/حزيران 2022، وسط تحسن العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين البلدين.
وحسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء (وهي هيئة حكومية سعودية) والصادرة يوم الأربعاء 24/8/2022، فقد صعد التبادل التجاري بين السعودية والتركية إلى 622 مليون دولار في حزيران/يونيو 2022، بعد أن كان 358 مليون دولار في شهر حزيران/يونيو من عام 2021.
ارتفاع متبادل في الصادرات:وفي ذات السياق، فقد زادت صادرات السعودية إلى تركيا بنسبة 74.4%، مسجلة 608 ملايين دولار خلال حزيران/يونيو 2022، مقابل 348 مليون دولار في نفس الشهر من عام 2021.
بينما
 العقارات في أنطاليا تذهل السياح بأسعارها المناسبة

العقارات في أنطاليا تذهل السياح بأسعارها المناسبة

العقارات في أنطاليا تذهل السياح بأسعارها المناسبة
أنطاليا هي مدينة يرغب الجميع بالسكن فيها وليس السكن فحسب بل والعمل أيضا، وتقع على بعد ثلاث ساعات طيران من أي عاصمة أوروبية وساعة واحدة عن مدينة اسطنبول.
العقارات في أنطاليا تذهل السياح بأسعارها المناسبة في المقام الأول وفيها الإستثمار جيد للأموال حيث العيش في تركيا أرخص بكثير من أوروبا.
الخضروات والفواكه الطازجة تنمو هنا على مدار السنة ويمكن شراؤها بثمن بخس وحيث البحر والشمس يوفران بيئة دافئة ومناسبة.
ليس من الضرورة قضاء عام كامل لشراء عقار في تركيا حيث بإمكاننا توفير كل ما تحتاجون بسهولة، ويجدر بالذكر أنه لا توجد أي قيود
السبب وراء تزايد الطلب على شراء الشقق في "تركيا"

السبب وراء تزايد الطلب على شراء الشقق في "تركيا"

السبب وراء تزايد الطلب على شراء الشقق في "تركيا"
بحسب الإحصاءات التي أعدها أحد المواقع العقارية في "تركيا" ، فقد تزايد الطلب على شراء الشقق في "تركيا" من قبل "الروس" بنسبة (51%) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بينما زاد بنسبة (63%) بالنسبة "للأوكرانيين" ، وكانت الوجهة الأكثر تفضيلاً مدينة "أنطاليا" .
ووفقاً لبيانات هيئة الإحصاء "التركية" "TÜİK" ، ازدياد الطلب على شراء العقارات في "تركيا" والتي يتم شراؤها بهدف الاستثمار في البلاد والحصول على الجنسية "التركية" مما أدى بشكل مباشر لزيادة مبيعات المساكن المخصصة للأجانب في شهر فبراير (2022) بنسبة (55 بالمائة) مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي .

بمرسوم رئاسي ,:عقارات قيد الخصخصة

إحدى وثلاثون مساحة عقارية قيد الخصخصة في أكثر من خمس محافظات تركية . 
في التفاصيل , أصدر الرئيس التركي , رجب طيب إردوغان مرسوما جديدا يخص واحدا وثلاثين عقارا في مناطق ذات نشاط سياحي في  عدة محافظات منها أنطاليا وإزمير ومرسين , و يقضي بخصخصة هذه العقارات . 
بحسب الصحيفة الرسمية التي نشرت المرسوم في٣١آب (أغسطس ), ينص المرسوم على أن الأملاك غير المنقولة التابعة لخزينة الدولة هي الواردة في لائحة العقارات المرفقة بالمرسوم والتي تتضمن موقع العقارات ومساحتها , ويشترط بها  مايلي 
أولا: أن تكون محددة ببرنامج الخصخصة .
ثانيا : تتم عملية الخصخصة عن طريق تطبيق واحد أو
 خريف أنطاليا :فعاليات مستمرة -أعمال واستثمار

خريف أنطاليا:فعاليات مستمرة

كلاعب أساسي في ميدان السياحة ,تتابع أنطاليا رسم خطوات النجاح والتطور في هذا المجال . 
يكمن نجاح قطاع السياحة في أنطاليا في عدم تركز فعالياتها في فصل معين . فلكل فصل جماله و نشاطاته . وكما أن الصيف فصل مكتظ بالسياح و الخيارات المتاحة كثيرة , أيضا فصل الخريف له فعالياته المتمثلة في المؤتمرات التي تعقد لبحث آليات التطوير السياحي .
في الخامس والعشرين من شهر  تشرين الثاني لهذا العام , سيعقد المؤتمر الدولي الحادي عشر  لسياحة المنتجعات في فندق نيرفانا كوزموبوليتان لارا , وسيكون من تنظيم وإشراف المنظمة المتوسطية لمشغلي و أصحاب الفنادق السياحية 
من اللفت حضور شخصيات سياسية
حقائق عقارية -أعمال واستثمار في تركيا

حقائق عقارية

عندما تقرر القدوم إلى تركيا ,ما التساؤلات التي تخطر ببالك ؟إلى أي مدينة ستتوجه ؟ وما التسهيلات التي ستقدم لك ؟وما هي المدينة الأنسب لاستثمار أموالك ؟وغيرها الكثير من التساؤلات . الإجابة تكمن حقا في اختيارك تركيا تحديدا , حيث أنها تتمتع بالاستقرار السياسي والاجتماعي ,مقارنة بالظروف في الدول المجاورة 
أنطاليا , كمدينة تركية ,تتفوق على أخواتها من المدن بفضل استقرارها ومميزاتها الحضارية والثقافية . فقد نجحت وما تزال في اجتذاب الأجانب وذلك عن طريق تقديم التسهبلات للحصول على العقارات التي يرغبون بها وبأسعار رخيصة نسبيا ,محدثة بذلك ثورة عقارية كبيرة .
تتميز العقارات السكنية في أنطاليا بمواصفات عالمية ومنافسة

السياحة الصحية في أنطاليا

عندما يقوم أفراد بالسفر خارج بلادهم إلى دولة معينة بقصد العلاج والتداوي ,فهدذا ما يطلق عليه السياحة الصحية او العلاجية . تمتلك تركيا بشكل عام و أنطاليا بشكل خاص العديد من المستشفيات المجهزة والتي تتمتع بمعايير عالمية .
وقد قامت غرفة تجارة أنطاليا بتنفيذ مشروع مجموعة السياحة الصحية الأول من نوعه في تركيا , وذلك بهدف دخول سوق السياحة الصحية كونه قطاعا واسعا عالميا بحجم مئة مليار دولار , وبالتالي تصبح أنطاليا بشكل خاص وجهة السياح بقصد العلاج للقادمين من دول الشمال كالروس ,أو دول الجنوب كالعرب .
 سيارة عائمة في أنطاليا -أعمال واستثمار في تركيا

سيارة عائمة في أنطاليا

سيارة عائمة ؟ نعم عزيزي القارئ , كما قرأت . إنها سيارة من حيث الشكل والتصميم ولكنها مصممة للسير فوق الماء . حيث قام مجموعة من الأصدقاء في أنطاليا بتصميم آلة تبدو كسيارة ولكنها مزودة بمحرك نفاث مائي . قام رجل أعمال تركي بدعم المشروع وأسس شركة مخصصة لإنتاج السيارة . نجحت الشركة بصنع الآلة وأطلق عليها اسم السيارة النفاثة .
قام المصنعون برسم التصاميم وتنفيذ العمليات التقنية اللازمة وقد قابل الناس المشروع بالدهشة والحماس حيث لم يصدقوه في بادئ الأمر حتى شاهدوه في وسط البحر . كان العرب أكثر حماسا وتقبلا للفكرة مما جعل أصحاب المشروع يفكرون مليا بإنڜاء

كيفية شراء شقق البيع في انطاليا

  
كيفية شراء العقارات في تركيا مع شركة TO ANTALYA
١- إستقبال طلبات الزبائن سواء عن طريق الإيميل أو الهاتف ( فايبر ، واتس اب، إيمو،لاين)
٢ -إرسال ملفات العروض مع بيان تفاصيل الأسعار وطرق الدفع مرفقة بصور ومقاطع فيديو
٣ -إستقبال الزبائن في المطار واصطحابهم لمكان الإقامة الذي يختارونه ( شقة مفروشة أو فندق ) لحين إستكمالعملية الشراء
٤ -جولات إطلاعية على أفضل العروض المناسبة لطلبهم
٥ -جولات على أهم وأجمل الأماكن السياحية في انطاليا
** خدمات إضافية من شركة TO ANTALYA **
الحصول على رقم ضريبي ( مجاني من خدمات شركتنا) وهو رقم سجل تعريفي خاص بالأشخاص غيرالتركيينفتح
عرض ١-٩ من أصل ١٣ مُدخل.
بحث
دولار امريكي
دولار امريكي
  • 1.018
    يورو
    يورو
  • 18.551
    ليرة تركية
    ليرة تركية
  • 0.883
    جنيه بريطاني
    جنيه بريطاني
  • 0.709 JOD
    دينار أردني
    دينار أردني
  • 3.673 AED
    درهم اماراتي
    درهم اماراتي
  • 1,460.000 IQD
    دينار عراقي
    دينار عراقي
  • 140.439 DZD
    دينار جزائري
    دينار جزائري
  • 3.759 SAR
    ريال سعودي
    ريال سعودي