hs image

القوانين العقارية

إيضاحات حول الآلية الجديدة لشراء الأجانب للعقارات في تركيا

إيضاحات حول الآلية الجديدة لشراء الأجانب للعقارات في تركيا

إيضاحات حول الآلية الجديدة لشراء الأجانب للعقارات في تركيا
تم إقرار الإلزام ببيع العملات الأجنبية الخاصة بشراء العقار في تركيا من قبل المواطنين الأجانب إلى مصرف تركيا المركزي.وقد تم ذلك الإلزام بموجب المادة 13 من التعميم المتعلق بحركة رأس المال، واللائحة التنفيذية المتعلقة بتطبيق قانون الجنسية التركية، والتعليمات التي أصدرها مصرف تركيا المركزي المتعلقة بتطبيقات بيع العملات له في عمليات شراء الأجانب للعقار.
وثيقة شراء العملاتووفقاً لما ورد في نص التعميم: في معاملات بيع العقار للأجانب، يتوجب بيع ثمن العقار المراد شراؤه بالعملة الأجنبية لمصرف تركيا المركزي، عن طريق أحد المصارف العاملة في القطاع المصرفي في تركيا.
كما
 قانون الميراث للأجانب في تركيا -قوانين عقارية

قانون الميراث للأجانب في تركيا

القانون أساس الحياة . على مر الزمان , أوجدت القوانين لتنظيم شؤون الحياة , وكما سيرت القوانين أمور الناس في بلادهم ,كذلك ضمن القانون الدولي حقوقهم خارج حدود أوطانهم
نتناول في مقالنا هذا قانون الإرث التركي الخاص بالأجانب على الأراضي التركية بشيء من التفصيل .
في حل توفي أجنبي له ممتلكات في تركيا ,ستؤول هذه الأملاك لورثته من الأقارب وبالدرجة الأولى الزوجة والأبناء . لضمان حقوقهم في الإرث يجب على الورثة معرفة بعض المعلومات .
في البداية, يجب التمييز بي نوعين للممتلكات :
الأول, الأملاك المنقولة المشتملة على مايملك المتوفى من سيارات وحسابات مصرفية , و يتم الفصل فيها وتوزيعها
نوعية التملك وطرق شراء شقة في تركيا

نوعية التملك وطرق شراء شقة في تركيا

الأوراق المطلوبة لشراء شقة في تركيا ؟؟؟؟؟
جواز سفر ساري المفعول لستة أشهر رقم ضريبي (مجاني من خدمات شركتنا)صور شخصية عدد2 ترجمة جواز السفر للغة التركية (الكلفة 35$)طريقة نقل الملكية والمدة الازمة ؟؟؟؟
يوجد نوعين من الشقق في تركيا 
شقق تتم عملية نقل الملكية لها خلال ثلاثة أيام شقق تحتاج لمدة 45 يوم لماذا ؟؟؟؟
الشقق التي تحتاج لثلاثة أيام :
يكون قد أشترى سابقا شخص غير تركي في البناء أو المجمع المشادة عليه الشقة 
الشقق التي تحتاج الى 45 يوم :
لم يشتري بها سابقا أي شخص غير تركي في البناء أو المجمع المشادة عليه الشقة 
نوعية
الأسئلة الأكثر طرحا

الأسئلة الأكثر طرحا 2020

أكثر تساؤلات زبائننا في عام 2020 يجيب عليها خبراء الاستثمار العقاري، وكيلكم العقاري (ToAntalya)
١- هل يخولني الاستثمار العقاري الحصول على الجنسية التركية؟#بالطبع. تركيا تستقطب المستثمرين الأجانب. هناك طرق مختلفة لتصبح مواطناً تركياً، الطريقة الأيسر هي شراء عقار في تركيا.
٢- ما هي القيمة الأدنى التي يتوجب علي دفعها لامتلاك عقار بغية التجنّس؟$250,000# للعقارات التي تم شراؤها بعد شهر أيلول 2018. أما ما تم شراؤه قبل ذلك فيجب أن لا تقل عن مليون دولار. هذا يظهر حجم التسهيلات في هذا المجال.
  ٣- كيف يتم تقييم عقاري لطلب الجنسية التركية؟#يقوم بتقييم العقار خبراء يقدمون تقريراً معتمدًا ومعترفًا به

النوتر بإختصار شديد

ما هو النوتر بإختصار شديد؟
هو دائرة مكَّلفة من قبل الحكومة بالتصديق على الأوراق الرسمية لتأكيد أن التواقيع والأختام عليها أصلية
المستندات التي تتطلب ختم النوتر:
▪كافة الترجمات للأوراق الرسمية جوازات السفر والهويات الشخصية دفاتر السواقة وعقود الزواج والوكالات▪عقود الايجار للعقارات السكنية والتجارية وكافة أنواع عقود الايجار▪كافة أنواع الوكالات العامة والخاصة▪التعهدات والاتفاقات وعقود الشراكات لتوثيق التواقيع ومنح المستند أصالة وقيمة قانونية▪وكافة الأوراق التي تحتاج الى توثيق لدى الحكومة كعقود الزواج وشهادة الميلاد▪شهادة تعليميّة أو رخص قيادة سيارة
و ايضا عند شرائك لسيارة في تركيا تستطيع كتابة العقد في النوتر و بموجب هذا العقد تصبح المالك
تعديل جديد.. الجنسية التركية مقابل عقارات مشتراة سابقًا

تعديل جديد.. الجنسية التركية مقابل عقارات مشتراة سابقًا

نتيجة العمل المستمر لمدة طويلة مع الهيئات والمؤسسات الحكومية المعنية، أجرينا الكثير من التغييرات الهامة بخصوص اكتساب الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري، من خلال تعديل قانوني جديد نشرته الجريدة الرسمية في الأيام القليلة الماضية.
التعديل الأهم هو أن العقارات التي تم دفع ثمنها قبل تاريخ 19/09/2018 والحصول على وثيقة ملكيتها بعد التاريخ المذكور، أصبح من الممكن استخدامها من الآن فصاعدًا من أجل اكتساب الجنسية التركية. في الأحوال العادية كانت التعديلات القانونية السارية لا تقبل بأي حال من الأحوال الدفعات المسددة قبل 19/09/2018. وبهذا التعديل تمت إزالة الغبن عن الكثير من المواطنين الأجانب، وأصبحت لديهم الفرصة للاستفادة من الاستثمارات التي

الطابو في تركيا

الطابو في تركيا
سندالملكية في تركيا:
هو عبارة عن وثيقة رسمية مختومة بختم الدولة تصدر مباشرة من دائرة الطابو تبين حق التملك لحامل الطابو باسمه ، حيث يوجد فيها صورة صاحب الطابو ( اختياري ) ومعلومات مفصلة عن نوع العقار وماهيته ،وكذلك يجب أن ننتبه لأن يكون مختوما، يتم حفظ نسخة عن هذه الوثيقة بالتأكيد في مديرية السجل العقاري وايضا في مديرية المساحة لتعتبرا مرجعا رسميا للدولة لحفظ حقوق الملكية فريق بنك العقارات سيعمل على تذليل جميع العقبات والمصاعب التي ربما ستواجهكم اثناء عملية الاختيار او التسجيل للعقار..
تعريف وترجمة دقيقة للمصطلحات التي تكتب على صك الملكية او سند

الوراثة والتوريث في تركيا ..

التملك والوراثة لغير التركي  في تركيا .نوعية الملكية ؟ الوراثة والتوريث ؟١- نوعية التملك في الجمهورية التركية هي تملك تام ( ملك صرف ) وبموجب سند طابو نظامي مسجل وموثق أصولاً في دوائر الطابو٢- الوراثة والتوريث ونقل الملكية للورثة :-هل القانون التركي يورث الورثة غير الأتراك كامل الميراث ؟نعم كل ما ترك المورث يوزع على الورثة كاملاً بعد تبرئة ذمم المورث  إن وجدت-ما هي الذمم ؟الذمم هي الديون على المورث سواء ، اتجاه البنوك أو القروض المصرفية  ، أو اتجاه الممتلكات من أقساط أو رهون وغيرها ( إذا كان مدين )-في حال

أنواع الإستثمارات العقارية وشروحها...

أنواع الإستثمارات العقارية  وشروحها  
أين ؟ وكيف ؟ وبكم ؟-أية أنواع من الإستثمارات العقارية ممكنة ومتاحة في تركيا ؟يوجد ثلاثة أنواع للإستثمارات العقارية في تركيا١- الإستثمار الربحي والمرابحة من خلال الشراء والبيع للشقق٢- الإستثمارات ذات المردود الشهري وهو بالشراء وإستثمار المشترى بالإيجارات ، سواء بالشقق السكنية أو بالمحال التجارية٣- الإستثمارات الإنشائية والمشاريع العمرانية وهي متاحة وممكنة وبتسهيلات كبيرة لرؤوس الأموال الخارجية-هل يتطلب تملك العقارات تأسيس شركة في تركيا  ؟لم يعد لزاماً على المستثمرين العرب تأسيس شركة لتملكهم شقق أو محلات أو أراضي في تركياماهي النسب التي يمكنني تحقيقها في الإستثمارات الربحية (
عرض ١-٩ من أصل ٤٢ مُدخل.
بحث
دولار امريكي
دولار امريكي
  • 0.920
    يورو
    يورو
  • 32.341
    ليرة تركية
    ليرة تركية
  • 0.786
    جنيه بريطاني
    جنيه بريطاني
  • 0.709 JOD
    دينار أردني
    دينار أردني
  • 3.672 AED
    درهم اماراتي
    درهم اماراتي
  • 1,310.000 IQD
    دينار عراقي
    دينار عراقي
  • 134.626 DZD
    دينار جزائري
    دينار جزائري
  • 3.750 SAR
    ريال سعودي
    ريال سعودي