hs image

سياحة و سفر

الجنسية _ تركيا

تعديل على قانون الجنسية التركية للستثمرين الأجانبنص قانون تعديل شروط منح الجنسية مقابل شراء العقار.الذي بات يشمل أيضاً شراء العقارات قيد الإنشاء.بعد أن كان يقتصر على العقارات الكتملة فقط .وحسب الاقانون الجديد .فإن الأجنبي بات بإمكانه الحصول على الجنسية التركية في حال شرائه نقداً عقاراً ضمن مشاريع سكن غير مكتملة.بقيمة لا تقل عن 250 ألف دولار أمريكي , أو ما قابلها بالعملة التركية , من خلال تقديم عقد الشراء إلى كاتب عدل, بعد أن كان يقتصر على المكتملة منها.ويشترط على الأجنبي عدم بيع العقار الذي يشتريه خلال 3 سنوات,والتعهد لدى السجلات العقارية بعدم نقل ملكيته إلى أشخاص

مشروع المارينا

عد مشروع مارينا لليخوت بواتشاي من اهم المشاريع في شاطئ كونيالتي، انطاليا. حيث تهدف خطة المشروع الى تعميق مجرى النهر من خلال توسيع شاطئ البحر في انطاليا. المشروع سوف يحدث ميناء ضخم لليخوت، وشاطئ جديد بمساحة 40 كيلومتر بالاضافه الى منطقه ترفيه رائعة. هذا الاستثمار الضخم سوف يستقطب الآلاف من السياح الى مركز مدينة انطاليا. شاطئ كونيالتي الحالي البالغ طوله 6 كم سيصبح 40 كم مع مشروع مارينا بواتشاي وعند ذلك سوف تبدأ يخوت السياح بالابحار الى انطاليا. هذا المشروع هو من المشاريع التي تهدف لجعل مدينة انطاليا مكان افضل للمعيشه، وهي المدينة التي تتميز بالهدوء والطبيعه الخضراء. بلدية انطاليا

الطقس _ تركيا

تركيا
  هي واحدة من دول الشرق الأوسط، ويحدّها من الجهة الشماليّة الحبر الأسود وجورجيا، ومن الجهة الشرقيّة إيران وأرمينيا، ومن الجهة الجنوبّية سوريا، والبحر، المتوسّط والعراق، وهناك حدود بحرية بينها وبين قبرص، ومن الجهة الغربيّة اليوبان، وبلغاريا، وإيجة، وهي دولة ديمقراطيّة علمانيّة، تتميّز بمكانة تاريخيّة وثقافيّة عريقة، وكانت مركز للحكم العثماني حتّى عام 1922م، حتّى جاء مصطفى كمال أتاتورك وحولها إلى جمهوريّة تركيا، وتعتبر تركيا واحدة من الدول التي يتوجه إليها السياح بأعداد كبيرة، حيث يبلغ عدد السيّاح30.929.192 سائح كل سنة، ويدخل على البلاد ما يقارب 21.9 مليار دولار أمريكي، فهي تشتهر بمناطقها الجبليّة وشواطئها الرائعة، بالإضافة إلى الأماكن
أنطاليا

"كيمر (Kemer)"

"كيمر (Kemer)" مدينة سياحية ساحلية صغيرة على الريفيرا التركية، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط على أطراف جبال "طوروس" و تمتد على مساحة 53 كم عن الشاطئ. تبعد "كيمر" عن مركز أنطاليا حوالي 40 كم و يربطهما سويًا طريق بمحاذاة الساحل، وتعني كلمة "كيمر" باللغة العربية "حزام" تشتهر بمنتجعاتها السياحية وفنادقها وشواطئها الرملية المحاطة بالجبال والتلال الخضراء.
حتى منتصف الثمانينات كانت "كيمر" قريةً صغيرة هادئة، و لكنها الآن مدينة سياحية ذات شهرة عالمية في منطقة أنطاليا بفضل الاستثمارات السياحية والمنتجعات الضخمة التي أقيمت على شواطئها. مناخ هذه المدينة بشكل عام حار ورطب صيفًا و معتدل شتاءًا و مياهها دافئة نسبيًا

المعيشة _ انطليا

نبذة عن المعيشة في انطاليا
انطاليا مدينة الجمال، عاصمة الجنوب التركي، خامس أكبر مدينة في تركيا، افضل مكان للعيش في تركيا أعوام 2012-2013-2014-2015.
لابد من التحدث عن هذه المدينة الساحرة كثيراً و خصوصاً انها تتصف بالمدينة النظيفة ذو الطبيعة الخلابة.
جميع من يزور انطاليا يشعر بالراحة مباشرة في الزيارة الاولى.
حيث انها تجمع مابين سحر الشرق و الغرب وتشعر وكأنك في بلدك الام مهما كانت.
تشتهر انطاليا بالزراعة حيث تغطي 60% من ايرادات الجمهورية التركية وفي نفس الوقت تعتبر واجهة تركيا السياحية الى العالم أجمع.
بالرغم من أن المدينة سياحية بامتياز الا أن المعيشة فيها ليست غالية كما يشاع أو

مانافجات

ما رأيك برحلة في القارب على نهر ساحر، والتمتع بمناظر شلالات المياه، عدا عن الحدائق المظللة بالأشجار، وتجربة مطاعم الأسماك الطازجة، هذه المنطقة هي شلالات مانافجات في أنطاليا التي تجذب سنويًا نحو 100 ألف سائح من الدول العربية والأوروبية.
تعد شلالات ومنتزهات مانافجات واحدة من أشهر الشلالات المائية وأجملها في تركيا، وتشكل جزءا من نهر مانافجات العظيم، وتقع على بعد 3 كيلومتر من قرية مانافجات، على بعد حوالي 78 كيلومتر شرق أنطاليا.
ويقال أن اسم مانافجات من (Manauwa) وتعني باللغة الأترورية الآلهة الأم، ويعتقد أن الشلال كان على مر عدة حقب تاريخية يستخدم كموقع مقدس للمدينة الإغريقية القديمة (Seleukeia).
ويبلغ

الأماكن السياحية الرائعة في ألانيا:

ـ ساحل كليوبترا: يفوق الخيال والوصف، تعجز الكلمات عن وصف وتصوير جماله ونقائه ومنظره الفائق للروعة، يُقال أن الملكة المصرية كيلو بترا زارت هذا الساحل وسبحت به لهذا سُمى باسمها، يتميز رمل ساحله باللون الذهبي وتتميز مائه باللون الأزرق الفاقع.
ـ ساحل داملاطاش:يوازي ساحل كليوبترا في الجمال والروعة، من خلال الإقامة المؤقتة في أحد الفنادق الفخمة والمميزة المُطلة على البحر بشكل مباشر.
ـ مدينة سايدرا القديمة: مدينة تاريخية رومانية لا يُعرف تاريخ بناؤها بالضبط ولكن تحتوي على بيوت محفورة في الصخور وقصور فخمة للملوك والأمراء ومدرج استعراضي وغيرها الكثير من الأماكن والمؤسسات والمرافق التي توجد في جميع المدن الرومانية الفخمة.

المنزل المقلوب

هل جرّبت أن تنظّف منزلك وأنت معلّق بسقفه، أو أن تتحدث مع صديقك على الهاتف وأنت ممد بكل راحة على سقف المنزل؟، قد يبدو الأمر غريباً، ولكن هذا ما ستراه عملياً في المنزل المقلوب بمدينة أنطاليا التركية.
يمكنك أن تخوض هذه التجربة وإن بشكل افتراضي في البيت المقلوب، الذي يفتح أبوابه أمام الزوار في أنطاليا، ليجربوا طريقة مختلفة لاستخدام المنزل.مدينة أنطاليا التركية .. تجربة العيش في البيت “المقلوب” معلقاً من السقف
مدينة أنطاليا التركية .. تجربة العيش في البيت “المقلوب” معلقاً من السقف
هل جرّبت أن تنظّف منزلك وأنت معلّق بسقفه، أو أن تتحدث مع صديقك على الهاتف وأنت ممد

متحف أنطاليا المائي

يقع متحف أنطاليا المائي على الجانب الشرقي من شاطئ كونيالتي ويقع على بعد 7 كم من مركز مدينة انطاليا . يعتبر أنطاليا اكواريوم أحد أكبر المتاحف المائية في العالم . يوفر الأكواريوم تجربة ترفيهية مميزة , ففيه أطول نفق تحت الماء والذي يصل طوله إلى حوالي ۱۳۰ مترا و يحوي آلاف المخلوقات البحرية المختلفة وأكثر من 7 مليون لتر مكعب ماء لتمثل نموذج حي لعالم البحار المدهش . كما يوفر أكواريوم أنطاليا قاعة مغلقة تغطيها الثلوج الطبيعية وتسمى عالم الثلج أو مدينة الجليد تضم بيوت ومنحوتات ثلجية " المتحف الثلجي" توفر تجربة رائعة للكبار والصغار حيث ستجد عالماً جليدياً ممتداً
عرض 1-9 من أصل 105 مُدخلات.
بحث