hs image

سياحة و سفر

الاسواق في تركيا

– سوق إسكيل…وهو المكان المناسب لشراء أجود أنواع الفاكهة والخضروات الطازجة، ويكتظ سوق إسكيل بالعديد من المحلات التجارية التى توفر الماركات العالمية والمحلية بأسعار معقولة،وبتواجدك فى السوق يمكنك الحصول على ألذ المشروبات و العصائر الطازجة من خلال ما يضمه من مقاهى ومحلات العصير المميزة، كما يوفر السوق لوزام الحياة اليومية وكافة السلع الغذائية.

المدارس الدولية في تركيا

المدارس الدولية في تركيا:ترحب تركيا بأعداد لا تحصى من الأجانب من جميع أنحاء العالم لأغراض مختلفة مثل العمل ، الاستقرار ، الهجرة ، الخ. في الغالب يأتون مع عائلاتهم لذلك ، يصبح التعليم قضية مهمة.هناك العديد من الخيارات للأشخاص الذين يفضلون العيش في تركيا لفترة أو إلى الأبد. نظام التعليم التركي يقدم أسلوبًا دائم التغير ومعتمد جزئيًا.إذا كنت تريد أن يحصل أطفالك على تعليم ذي مستوى عالمي وليس صراعاً عندما يقررون مواصلة تعليمهم في بلد آخر ، تقدم تركيا مجموعة واسعة من الخيارات مثل المدارس الدولية.تقدم المدارس الدولية في تركيا تعليمًا عالي المستوى ومتعدد الثقافات وثنائية

سوق شارع لورا

– سوق شارع لورا..
وهو من أرخص الأسواق الشعبية فى أنطاليا، ويفتح  أبوابه صباح يوم السبت من كل أسبوع، ويحتل مكانة كبيرة فى قلوب الأهالى والسياح بفضل ما يوفره لهم من المنتجات الدولية والملابس المحلية بجانب المواد والسلع الغذائية المختلفة وأفضل روائح العطور وأجمل تشكيلة من الإكسسوارات وكل ما هو جديد فى عالم الموضة والأزياء بالإضافة إلى الملابس التركية الجميلة رخيصة الثمن، وبذلك يكون الشارع من أهم وأشهر الأماكن التجارية في أنطاليا .

دوغو غاراجي

– دوغو غاراجي…وهى واحدة من أشهر أماكن التسوق فى أنطاليا ويقع بوسط المدينة ويشهد إقبالا وزحاما شديدا طوال أيام الأسبوع، وهو عبارة عن منطقة مكتظة بالمحلات التى تقدم أجود الأقمشة والملابس القطنية، بجانب توفير ألذ المشروبات والمذاق الرائع المميز لأكواب الشاي والقهوة، كما يشتهر السوق ببيع أنواع التوابل المختلفة، المنتجات الجلدية وأشهرها: المحافظ ، الأحزمة والمعاطف، كما يوفر أجود أنواع السيراميك وأجمل الهدايا التذكارية، بجانب ثمارالفاكهة التركية اللذيذة الطازجة ذات المذاق الرائع.  

الغواصة السياحية في انطاليا

  
" الغواصة السياحية "
  
  الغواصة السياحية ’نيمو بريمو’ التي تتسع لـ 22 راكباً والتي صممت من أجل تنمية الرحلات السياحية في أعمال البحر المتوسط بمدينة أنطاليا .
تستطع الغوّاصة السياحية الغوص حتى عمق 110 أمتار، ونستهدف إخراج 70 ألف سائح محلّي وأجنبي خلال الموسم لاستكشاف أعماق البحار . وتعكس هذه الفكرة الرائدة علي تنمية السياحية في أنطاليا واستقطاب السياح العرب والأجانب من مختلف العالم.
ويبلغ طولهل 18 متراً، وعرضها 4 أمتار، وتزن 106 أطنان، وتعمل بالطاقة الكهربائية، وتستطيع الغوّاصة السير لمدة 10 ساعات تحت الماء.
تبحر الغواصة “نيمو بريمو” من الميناء القديم لولاية أنطاليا ، لتحقيق حلم الراغبين من السياح

شارع المظلات

  
  
" شارع المظلات "
  
غطى أصحاب المتاجر في أنطاليا أحد الشوارع المركزية في المدينة بمئات المظلات الملونة لإضفاء أجواء مميزة على الشارع، بالإضافة لحماية المتجولين في ذلك الشارع من أشعة الشمس. وحازت الفكرة على إعجاب أهل المدينة. وأطلق على هذا الشارع التاريخي بأبنيته الحجرية اسم شارع المظلات.
يوجد إقبال ملحوظ على الشارع من قبل السياح حيث أصبح مقصدهم ووجهتهم لالتقاط الصور معبرين عن الروح الجديدة التي أضافها إلى المدينة.
  
أماكن سياحية قريبة:
• البلدة القديمة
• سوق البلدة القديمة
• الميناء القديم
• برج الساعة
• مسجد ليفي منارة
• بوابة هادريان
• منتزة سليكلار
• مول مارك انطاليا

مهرجانات في انطاليا

مهرجان البرتقالة الذهبية 
تشتهر تركيا بصناعة السينما والأفلام المميزة، وتقام العديد من المهرجانات السينمائية من وقت لآخر، ومن أهم هذه المهرجانات هو مهرجان البرتقالة الذهبية الذي يتم إقامته في مدينة أنطاليا بتركيا في فصل الصيف، فإذا كنت من محبي السينما التركية ننصحك بزيارة هذا المهرجان الرائع حيث يعتبر من أهم المهرجانات التي يتم تنظيمها برعاية مؤسسة الثقافة والفنون في مدينة أنطاليا، ويقام المهرجان في مسرح كونيالتي الشهير كما يتم منح الأفلام الفائزة في المهرجان العديد من الجوائز الرائعة من ضمنها جائزة بمبلغ مليون مليون دولار، وتتنوع الجوائز على حسب قيمة الأفلام المقدمة في المهرجان، وقد تم عقد المهرجان لأول مرة

مميزات أنطاليا سياحياً:

مميزات أنطاليا سياحياً:توجد في أنطاليا العديد من القصور القديمة ذات الهندسة المعمارية الفريدة؛ وهذا يعطي جاذبية أكبر للمدينة، فيتمتع السياح بالسحر الطبيعي لهذه المدينة العثمانية التركية التي تم الحفاظ عليها بشكل كبير، إضافةً إلى الاستمتاع بعطلة خفيفة ومتوسطة في البحر المتوسط، كما تطل أنطاليا على الميناء القديم، وموقعها محمي من منحدرات الحجر الجيري، ويوجد فيها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، كما أنّ جبال طوروس تعد الخيار المثالي لقضاء عطلة فاخرة، ومناخها المعتدل على مدار السنة يُشجع السياح على زيارتها.

معبد ابولو

وجهة سياحية في أنطاليا" معبد أبولو "
ويقع في منطقة سيدا التارخية على بعد 80 كم من جهة الشرق. بني في القرن الثاني الميلادي يعود للحضارة الإغريقية ويقال أن مكان المعبد هو المكان الذي قابل أنطونيو فيه كليوباترا وأنه قام ببناء المعبد كرمز لحبهما الأبدي، كما أن أوبولو هو إله الضوء عند الإغريقيين القدماء. المعبد مبني على شكل شبه منحرف وتحمله أعمدة معمارية هندسية يرتكز عليها عتبة عليها نقوش جميلة لرؤوس الكاهنة ميدوسا وينبهر زوار المعبد بمدى ما تمتع به الأجداد القدماء من احتراف معماري وفني.المعبد يضم 6 أعمدة بطول 8.90 م، والدخول إلى المعبد مجاني وهو مكان
عرض 1-9 من أصل 322 مُدخلات.
بحث
دولار امريكي
دولار امريكي
  • 0.894
    يورو
    يورو
  • 6.710
    ليرة تركية
    ليرة تركية
  • 0.797
    جنيه بريطاني
    جنيه بريطاني
  • 0.709 JOD
    دينار أردني
    دينار أردني
  • 3.673 AED
    درهم اماراتي
    درهم اماراتي
  • 1,191.000 IQD
    دينار عراقي
    دينار عراقي
  • 128.319 DZD
    دينار جزائري
    دينار جزائري
  • 3.754 SAR
    ريال سعودي
    ريال سعودي