hs image

سياحة و سفر

“طروادة” الأثرية بتركيا.. مقصد سياحي تاريخي

طروادة؛ المدينة الأثرية الواقعة في قرية “توفيقية” بولاية جنق قلعة شمال غربي تركيا، تشتهر بتاريخها الممتد لآلاف السنين، وبأحداث احتضنتها على مر التاريخ، ما جعلها مقصدا سياحيا عريقا.
أعمال االتنقيب المتواصلة منذ عشرات السنوات في طروادة أظهرت أن المدينة الأثرية كانت مقصداً سياحياً هاماً قبل ألفين و500 عام أيضاً
وشهدت طروادة ملحمتان هما “اﻹلياذة” و”اﻷوديسة”، اللتان تنسبان إلى الشاعر الإغريقي هوميروس والشاعر الروماني فيرجيل.
“طروادة” التي ازدهرت في الألف الثالث قبل الميلاد، اشتهرت بقصة حصان طروادة الخشبي الذي اختبأ داخله الجنود الإسبرطيون، وتسلّلوا ليلا لفتح أبواب المدينة أمام جيوش منيلاوس، ملك إسبرطة بقيادة أخيه أغاممنون، الذي حاصر المدينة قرابة عشرة

عمالقة الطهي في العالم يوقدون “نار” المنافسة في تركيا

تستعد ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا، إلى استضافة “المهرجان الدولي الثاني لفن الطهي خلال الفترة بين يومي 12 و15 سبتمبر/أيلول الجاري، بمشاركة عدد من عمالقة الطهي من مختلف دول العالم.
واستعدادا لهذا الحدث الكبير، الذي تنظمه رئاسة بلدية غازي عنتاب الكبرى بالتعاون مع وقف تنمية غازي عنتاب، يواصل الطهاة في الولاية التركية، الملقبة بـ”عاصمة فنون الأكل”، استعدادتهم لعرض مختلف الأطعمة الخاصة بهم، في خطوة يسعون من خلالها إلى الحصول على أكبر حصة ممكنة من سياحة فن الطهي.
وتُصنف غازي عنتاب ضمن 163 مدينة أعلنتها “منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة” (يونسكو)، مدنا “مبدعة”، وهي المدينة التركية الوحيدة الحاصلة على هذا

مطار صبيحة غوكتشن يحتل المرتبة 12 على مستوى المطارات الأوروبية

احتل مطار صبيحة غوكتشن في إسطنبول، المرتبة 12 على مستوى المطارات الأوروبية من ناحية عدد الركاب المسافرين في 2018.
وقال المطار التركي في بيان نشره، يوم الخميس، إنه استقبل 34 مليونا و58 ألفا و917 راكبا خلال العام الماضي، ليحتل المرتبة 2 محليا، حسب المجلس الدولي للمطارات ACI.
وتقدم مطار صبيحة غوكتشن في 2018، مرتبتين اثنتين على قائمة أكثر المطارات الأوروبية استقبالا للركاب، بالمقارنة مع 2017 حين احتل المرتبة الـ14.
وتشهد تركيا كل عام، منافسة بين مطارات صبيحة غوكتشن وأنطاليا الدوليين، للحصول على المرتبة الثانية خلف مطار أتاتورك الدولي، الذي يعد ضمن أكبر خمس مطارات في أوروبا.
وتضم إسطنبول حاليا 3

عاصمة السياحة التركية تستقبل 11.5 مليون سائح منذ مطلع 2019

استقبلت ولاية أنطاليا عاصمة السياحة التركية، 11 مليون و636 ألفا و450 سائح منذ مطلع العام الجاري وحتى منتصف الشهر الجاري.
وتواصل أنطاليا التركية التي تتمتع بشواطئها الجميلة، ومغاراتها، وخلجانها الفريدة، في جذب أعداد كبيرة من السياح الأجانب.
وسجل عدد السياح القادمين إلى عاصمة السياحة التركية ارتفاعا بنسبة 17 بالمئة منذ مطلع العام وحتى منتصف أيلول/سبتمبر، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
واحتل السياح الروس المرتبة الأولى بين السياح القادمين للولاية، تبعهم السياح الألمان، وجاء المتربة الثالثة السياح الأوكرانيين.

إحداها يزورها 22 مليون سائح كل عام.. أجمل 10 مزارات في العالم بينهم مدينتين تركيتين

هل تفكر في السفر للاستجمام أو لقضاء وقت ممتع مع عائلتك في أجمل مزارات العالم؟ نقدم لك في هذا التقرير المدن الأكثر شعبية واستقطاباً للسكان في العالم، وفقاً لشبكة CNN الأمريكية.
10. أنطاليا، تركيا: تعطي الشواطئ الرائعة والثقافة التقليدية لهذه المدينة السياحية التركية شعبيةً بين المسافرين. ومتوسط طول الإقامة هناك هو 14 ليلة.
9. طوكيو، اليابان: تتمتع طوكيو بأعلى معدل نمو دولي للسائحين بين المدن العشر الأوائل، بنسبة 10٪ لعام 2019. وفي عام 2018، شهدت المدينة 12.93 مليون سائح مبيت دولي.
8. إسطنبول، تركيا: استقبلت إسطنبول 13.4 مليون سائح مبيت دولي في عام 2018، مع توقع نموٍ بنسبة 8٪ في

في فندق تركي.. التكسير مسموح!

إذا كنت من هواة التكسير لتفريغ شحنات الغضب والتوتر، فلا داعي لتكسير أغراض المنزل، إذ بامكانك فعل ذلك في أحد الفنادق، بولاية أنطاليا جنوبي تركيا.
ويقدم فندق من تصنيف أربعة نجوم، هذه الخدمة للنزلاء، عبر “غرفة الغضب”، حيث يمكن للزبائن أن يكسروا ويحطموا أشياء كالتلفاز والحاسوب والثلاجة، كيفما شاؤوا.
وفي تصريح للأناضول، قال المنسق العام للفندق، أكرم جورنال، إن مفهوم العطلة لا يقتصر على البحر والرمل والشمس.
وأوضح أن 8 فنادق في العالم فقط تقدم هذه الخدمة، التي تلقى اقبالا من الرجال على وجه الخصوص.
وذكر أن الهدف من غرفة الغضب، تفريغ الشحنات السلبية الناجمة عن العمل والانترنت ومواقع التواصل،

إسطنبول تسجل رقما قياسيا جديدا بعدد السياح الأجانب

سجل عدد السياح الأجانب الوافدين إلى مدينة إسطنبول في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي رقمًا قياسيًا جديدا، ووصل إلى نحو 5.5 ملايين سائح.
وبحسب معطيات مديرية الثقافة والسياحة بإسطنبول نشرتها مؤخرا، فإن عدد السياح الوافدين إلى إسطنبول مابين يناير/ كانون الثاني ومايو/ أيار 2019، شهد ارتفاعا بنسبة 11% مقارنة بالفترة ذاتها من 2018.
وأوضحت أن عدد السياح الوافدين إلى إسطنبول خلال الفترة المذكورة بلغ 5 ملايين و415 ألف و906 شخصا، ليسجل عددهم رقمًا قياسيًا جديدا.
وأضافت أن 5.4 ملايين من السياح قدموا إلى المدينة عبر الطائرات والبقية عبر البحر.
وكشفت البيانات أن الألمان تصدروا قائمة أكثر السياح الوافدين إلى

السياحة في تركيا 2019

السياحة في تركيا الساحرة التي تضيء وتنير ملتقي الأحباب ومجمع الجنه والنعيم مثوي التائه الطريد وحافظة المطمئن المقيم تركيا أول الزمان وأخره تركيا المبتدي والمنتهي لا  أستطيع ان اتحدث عن السحر والجمال والطبيعه المغويه  والحضارة العظيمه الراقية تركيا فجر الدنيا ومنارة العالم وسالبة العقول ومهوي الأفئده  ومهبط القلوب تركيا العلم والادب والبلاغه والشعر والثقافة تركيا الباهرة والزاهرة والعالية والعامرة تركيا الفخامه والأصل والذوق الرفيع تركيا النادرة الفريده الخاصه والمثيرة التي لا ولن تتكرر تركيا الإسلامية التي سيطرت علي عرش العالم أكثر من أربع قرون  حيث الإمبراطورية العثمانية العظيمة حاضرة الدنيا وسلاطينها الأقوياء الذين فتحوا الدنيا ونشروا العلم والدين والأن تركيا

95 مليون مسافر عبر مطارات تركيا في النصف الأول من 2019

أظهرت بيانات رسمية أن إجمالي عدد المسافرين عبر الخطوط الجوية في تركيا بلغ 94 مليونا و812 ألفا و482 شخصًا خلال النصف الأول من العام الجاري.
البيانات صدرت الجمعة عن مديرية تشغيل المطارات الحكومية في تركيا، بشأن حركة الطيران بين يناير/ كانون الثاني ويونيو/ حزيران 2019.
وأكّدت المديرية أن إجمالي حركة الطيران في تركيا خلال الفترة المذكورة بلغت 940 ألفا و908 طائرات.
وذكرت أن حركة المسافرين بلغت في الخطوط الداخلية 49 مليونا و465 ألفا و315 وفي الخطوط الدولية 45 مليون و202 ألف و855 مسافر.
وقالت إن إجمالي عدد المسافرين بلغ 94 مليونا و812 ألفا و482 بما في ذلك ركاب الترانزيت المباشر.
عرض 1-9 من أصل 114 مُدخلات.
بحث