hs image

النشرات الإقتصادية في تركيا

قطاع العقارات في تركيا هل يساهم في الاقتصاد التركي؟

قطاع العقارات في تركيا هل يساهم في الاقتصاد التركي؟

قطاع العقارات في تركيا هل يساهم في الاقتصاد التركي؟
في بلد ينمو فيه قطاع العقارات ، يزداد معدل نمو القطاعات الفرعية أيضًا. ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها ليست منطقة قائمة بذاتها ولكنها تعطي أيضًا حيوية للقطاعات الأخرى.
على الرغم من أن قطاع العقارات ، وهو أحد أكبر القطاعات من حيث القدرة على التوظيف ، يعتمد على بناء المساكن ، إلا أن تطوير فروعه الفرعية ينمو وفقًا لذلك.
تعتبر تركيا من بين الدول الرائدة التي تم فيها اتخاذ خطوات جادة في إنتاج مشاريع الإسكان في السنوات الخمس عشرة الماضية.
بدأت فكرة الاستثمار وتوفير الجنسية تحظى بشعبية لدى العديد من البلدان حول
المخزون العقاري في تركيا

المخزون العقاري في تركيا

إحصائيات وأرقام هامة حول المخزون العقاري في تركيا  
شهدت تركيا نهضة حضارية وعمرانية واسعة خلال السنوات الماضية، ما فتح المجال أمام المستثمرين الأجانب من كل مكان بالعالم للقدوم إليها والاستثمار فيها، وذلك بعد أن أتاحت لهم فرصًا استثمارية تنافسية بمميزات عالية وبنسب أرباح مرتفعة عن الاستثمار في  بلاد أخرى، ويُعد مجال الاستثمار العقاري أحد أهم القطاعات الاستثمارية وأكثرها ازدهارًا في تركيا، وقد بلغ المخزون العقاري بالجمهورية التركية أعلى مستوياته خلال الربع الأول من عام 2020، وفي هذا المقال سنتحدث بالأرقام وعبر أبرز الإحصائيات عن ما وصل له مجال الاستثمار العمراني والعقاري في تركيا، لنتعرف معًا على حجم الفرص الواعدة بهذا
شراء العقارات عبر المنصات الإلكترونية

شراء العقارات عبر المنصات الإلكترونية

في تركيا شراء العقارات عبر المنصات الإلكترونية.. كيف؟  
مع استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد كان لا بد من ابتكار أدوات ووسائل لتسويق العقارات وبيعها، هنا جاء دور الإنترنت والمنصات الإلكترونية لتكون هي منصات التسويق والبيع للعقارات في تركيا، وقد لجأت إليها الكثير من الشركات العقارية القائمة كحل فعّال لإتمام عمليات التسويق وجذب العملاء، فبعد أن عطلت كورونا الكثير من العمليات الاستثمارية المباشرة ما بين ملاك العقارات أو الشركات العقارية والعملاء أو المشترين، لم يكن هناك مفر إلا البحث عن طريقة تتناسب مع جمهور العملاء وتسهل عليهم الحصول على عقار، هنا كان للتسويق عبر المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي سواءً
أنطاليا صدّرت 460 يختا فاخرا حول العالم خلال 20 عامًا

أنطاليا صدّرت 460 يختا فاخرا حول العالم خلال 20 عامًا

أنطاليا صدّرت 460 يختا فاخرا حول العالم خلال 20 عامًا
صرح مدير المنطقة الحرة في ولاية أنطاليا جنوب تركيا، زكي غورساس، بأن الولاية أنتجت ​​460 يختًا فاخرًا تم بيعها في جميع أنحاء العالم في السنوات العشرين الماضية.
وأشار إلى أنه في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، زاد إجمالي حجم التجارة في المنطقة الحرة بالمدينة بنسبة 12٪ على أساس سنوي من 351 مليون دولار إلى 392 مليون دولار.
وأضاف غورساس في حديث لوكالة الأناضول، إن اليخوت المصنعة في المنطقة الحرة في أنطاليا تلقت طلبات من العديد من البلدان، من بينها إيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وروسيا وهولندا والإمارات العربية
 إنشاء نحو 9700 شركة في تركيا فقط خلال الشهر الماضي

إنشاء نحو 9700 شركة في تركيا فقط خلال الشهر الماضي

كشف الاتحاد التركي للغرف وبورصة الأسواق المالية عن عدد الشركات التي أُنشئت في البلاد خلال شهر يونيو المنصرم.
وقال الاتحاد في بيان له، وفق متابعة تركيا الآن، إن تركيا شهدت تأسيس 9719 شركة جديدة في شهر يونيو بزيادة قدرت  أكثر من 100% عن العام الماضي.
وأضاف الاتحاد في بيانه أن هذا العدد شهد زيادة عن الشهر الي سبقه (مايو) بنسبة قاربت من 180%.
وأوضح أن نسبة الشركات المحدودة وصلت الى 85.2% في حين كانت الشركات المساهمة بنسبة 13.5%، أما الشركات التعاونية فلم تتجاوز 1.27%.
ووزعت الشركات على المدن والولايات التركية، فحصلت اسطنبول على نصيب الأسد، حيث قدرت نسبة الشركات المنشأة
منح و عملية تسريع الحصول عليها

منح الجنسية للسوريين و عملية تسريع الحصول عليها

كشفت مصادر إعلامية، عن أوامر تلقتها مديريات الهجرة في الولايات التي أعلنت منحها الجنسية الاستثنائية للسوريين فيها، بهدف (تسريع عملية منح الجنسية للسوريين) وفق المعلومات الواردة.
  
ونقل موقع (بلادي نيوز) تصريحات خاصة له عن موظف في مديرية الهجرة قوله، إن “هناك أوامر بتسريع عملية منح الجنسية للاجئين السوريين، بالإضافة لتسهيل الإجراءات التي يتم من خلالها منح الجنسية”.
  وأضاف: “ذكر أحد الشهود( لاجئ سوري) في ولاية مرسين أنه أثناء مراجعته لمبنى الهجرة في المدينة، سأله أحد الموظفين عن شهادته، فاجابه اللاجئ بأنه حاصل على شهادة معهد في سوريا، فطلب منه الموظف إحضار الشهادة والتسجيل على طلب الجنسية التركية وفقاً للمصدر.
 
وتابع:
قصر “دولما بهتشه الصغير” بإسطنبول للبيع .. و السعر ؟

عرض قصر "دولما بهتشه الصغير" بإسطنبول للبيع بربع مليار ليرة

عُرِضَ قصر “راغب باشا” التاريخي البالغ من العمر 114 عامًا، المعروف أيضًا باسم “دولما بهتشه الصغير” (Küçük Dolmabahçe)، و”ابن القصر” (Saray Yavrusu)، و”قصر بيريلي” (Perili Köşk)، للبيع بسعر 234 مليون ليرة تركية (تعادل 38.5 مليون دولار) بسبب اتخاذ بنوك دائنة إجراءات ضد مالكيه.
  
قدرت وزارة البيئة والتطوير الحضري قيمة القصر بـ234 مليون ليرة تركية، لكن إجراءات تقدير قيمته ما زالت مستمرة بموجب قرار صادر عن محكمة عدل إسطنبول.
يقع هذا القصر الفاره في شارع “جميل توبوزلو” (Cemil Topuzlu Caddesi) الواقع في “جادة بستان” (Caddebostan)، وبناه المعماري الشهير من بروسيا “أوغست كارل فريدريش جاسموند” الذي بنى محطة
بعد الافتتاح الكبير .. قرار جديد من الرئيس أردوغان بشأن “أيا صوفيا”

بعد الافتتاح الكبير .. قرار جديد من الرئيس أردوغان بشأن “أيا صوفيا”

أصدر الرئيس رجب طيب أردوغان تعليمات بفتح مسجد أيا صوفيا على مدار 24 ساعة.
  
وقال والي اسطنبول علي يرليكا في تغريدة على حسابه على “تويتر” إن الرئيس أردوغان أمر بفتح المسجد على مدار الساعة أمام المواطنين اعتباراًمن اليوم.
  وأدى نحو 350 ألف شخص أول صلاة جمعة في مسجد أيا صوفيا الذي فتح للعبادة بعد 86 عاماً من تحويله لمتحف.
  
ويعد آيا صوفيا صرحاً فنيا ومعماريا فريدا، ورمزا تاريخيا ودينيا لدى المسلمين عامة والأتراك خاصة، يقع في منطقة السلطان أحمد في مدينة إسطنبول القسم الأوروبي، استخدم لمدة 481 عاما جامعا، ثم تحول إلى متحف في العام 1934، ويعتبر من أهم المعالم
تركيا تسجل رقم قياسي لمبيعات الوحدات السكنية في يونيو

تركيا تسجل رقم قياسي لمبيعات الوحدات السكنية في يونيو

كشف وزير الخزانة والمالية التركي براءت ألبيرق، أن مبيعات الوحدات السكنية خلال يونيو/ حزيران الماضي، حققت رقما قياسيا وبلغت 190 ألفا و12 وحدة.
  
وتطرق ألبيرق، عبر حسابه على تويتر، الثلاثاء، إلى إحصاء مبيعات الوحدات السكنية خلال يونيو الفائت.
  وأشار إلى الزيادة الكبيرة في مبيعات الوحدات السكنية، مبينا أن قطاع الإنشاءات يحرك 250 قطاعا فرعيا، والدعم المالي المقدم من البنوك، لعب دورا كبيرا في إنعاش القطاع.
  
وقال ألبيرق: “مبيعات الوحدات السكنية زادت بنسبة 209.7 بالمئة الشهر الماضي، وسجلت أعلى رقم في تاريخها خلال أشهر حزيران بـ 190 ألفا و12 وحدة”.
عرض 1-9 من أصل 17 مُدخلات.
بحث
دولار امريكي
دولار امريكي
  • 0.845
    يورو
    يورو
  • 7.558
    ليرة تركية
    ليرة تركية
  • 0.774
    جنيه بريطاني
    جنيه بريطاني
  • 0.709 JOD
    دينار أردني
    دينار أردني
  • 3.673 AED
    درهم اماراتي
    درهم اماراتي
  • 1,190.000 IQD
    دينار عراقي
    دينار عراقي
  • 128.762 DZD
    دينار جزائري
    دينار جزائري
  • 3.751 SAR
    ريال سعودي
    ريال سعودي