hs image

النشرات الإقتصادية في تركيا

ثروات انطاليا الزراعية

ثروات انطاليا الزراعية
ازداد الإنتاج الزراعي في "أنطاليا" وما حولها بما يخص الفاكهة الاستوائية ازديادا ملحوظا ، وذلك حسب إحصائيات العامين الأخيرين ، مما ساهم برفع القيمة الاقتصاد للإنتاج الزراعي في البلاد .
ويذكر أن "أنطاليا" كانت قد بدأت مؤخرا بزراعة منتجات غريبة عن حوض المتوسط كالمانجا والأفوكادو والأناناس وفاكهة التنين والكيوي وفاكهة العاطفة .
وأوضح السيد "أوميت أوغلو" ، رئيس رابطة مصدري غرب البحر الأبيض المتوسط، بأن صادرات الفاكهة الاستوائية ضمن المنطقة ، والتي تشمل "بوردور" و"إسبارطة" و"أنطاليا"، قد ازدادت فعليا بنسبة (172%) .
شركة تو أنطاليا العقارية

 اخبار الاقتصاد التركي

  اخبار الاقتصاد التركي
أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"" أن أزمة الغلاء التي أصابت أغلب منتجات السوق ، وخاصة المنتجات الغذائية ،هي أزمة مشتركة يمر بها العالم بأسره " .
وجاء ذلك ضمن مشاركة الرئيس التركي "أردوغان" بشكل افتراضي في افتتاح نفق "فاسيليس" في عاصمة السياحة التركية "أنطاليا" .
" وأن "تركيا" كانت من الدول القليلة حول العالم والتي استطاعت الخروج بأقل الأضرار جراء التأرجح الاقتصادي الدائر في العالم أجمع ، وأكد أن ذلك كان بفضل قوتها الإنتاجية " .
كما أكد أن الحكومة التركية عازمة على تجاوز كافة الأزمات بالإضافة على عزمها أن تصبح دولة "تركيا" ضمن أقوى
25 سوقًا للإستثمار العقاري الأكثر نشاطا على مستوى العالم

25 سوقًا للإستثمار العقاري الأكثر نشاطا على مستوى العالم

  25 سوقًا للإستثمار العقاري الأكثر نشاطا على مستوى العالم
في بحث جديد أدرج 25 سوقًا للاستثمار العقاري الأكثر نشاطا على مستوى دولي،احتلت تركيا المرتبة 14 ،متجاوزة دولًا مثل إسبانيا والبرتغال واليونان بفضل أسعارها المعقولة وتوقعات النمو والسياحة المستقرة.
زادت مبيعات الوحدات السكنية للأجانب في تركيا بشكل كبير بعد قانون المعاملة بالمثل الذي تم إطلاقه في عام 2013 ،مما ساهم في تنشيط قطاع العقارات في البلاد ،والذي برز في الصدارة كواحد من الأسواق الرائدة على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط.
جعلت هذه القوانين واللوائح الدولة أكثر قدرة على المنافسة وجعلتها أيضًا في وضع جيد في البحث العالمي ، كما هو الحال
الرئيس رجب طيب أردوغان يلقي باللوم على "أكبر خمس" متاجر في البلاد

الرئيس رجب طيب أردوغان يلقي باللوم على "أكبر خمس" متاجر في البلاد

الرئيس رجب طيب أردوغان يلقي باللوم على "أكبر خمس" متاجر في البلاد
بعد الشكوى المتكررة من "الانتهازيين" الذين يتسببون في ارتفاع التكاليف ، ألقى الرئيس رجب طيب أردوغان باللوم على "أكبر خمس" سلاسل متاجر في البلاد في ارتفاع الأسعار في تركيا.
تعهد أردوغان في وقت سابق بأن تركيا ستسيطر على التضخم في أسرع وقت ممكن، وتعهد بأن تمنع الحكومة ارتفاعات الأسعار "غير المعقولة".
وصرح أردوغان للصحفيين في نيويورك قبل أن يعود إلى تركيا بعد حضور الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة (UNGA): "تنقلب الأسواق رأسًا على عقب مع المنتجات التي جمعتها سلاسل السوق الخمس هذه"
شركة تو انطاليا العقارية

إحصائيات عقارية

تعد أنطاليا من المدن التركية الرائدة في مجال العقارات ؛حيث تحتل المرتبة الثانية كأكثر مدينة مبيعا للعقارات بعد اسطنبول 
و تذكر دراسات إحصائية حديثة , إن زيادة ملحوظة في مبيع العقارات قد سجلت منذ شهر آذار ٢٠٢١ مقارنة بالعام المنصرم  حيث سجل مبيع أكثر من ٨٨٩ وحدة سكنية في أذار لهذا العام , وبذلك تكون نسبة المبيعات قد ازدادت الضعف عن متيلتها للعام الماضي .
يزداد الطلب على العقارات السكنية في كافة مناطق أنطاليا.كما حيث يكثر شراء العقارات في أحياء مراد باشا لكونها مركز المدينة و لقربها من البحر و أماكن التسوق والدوائر الرسمية .وللباحثين عن الهدوء و حياة الرفاهية
11 سبباً تجعل توأنطاليا أول اختيار بين شركات العقار

11 سبباً تجعل توأنطاليا أول اختيار بين شركات العقار

11 سبباً تجعل توأنطاليا أول اختيار بين شركات العقار
1. الخبرة و الاحتراف:بنت شركتنا خلال ١٢ عاماً من انطلاقتها خبرة في توفير أفضل شقق البيع و انتقاء أفضل مشاريع بيع الشقق بالتقسيط و نقداً، و أكثر الأحياء تطوراً، آنياً و مستقبلياً. و ارتكزت على كوادر محترفة في تفاصيل العمل العقاري و دراسة السوق و سبر أغواره. اتبعنا الشفافية في خدماتنا التي امتدت لتشمل السوق العقاري التركي بالكامل مع أولوية لأنطاليا الرائعة.
٢- اكتساب الثقة: الثقة أثمن كنز وصلنا إليه. فبالثقة التي أولانا إياها زبائننا من مختلف أنحاء العالم بما عهدوه من خدمات و نصائح تبدأ مع اتصالهم الأول و
أهم أسباب شراء العقارات في تركيا

أهم أسباب شراء العقارات في تركيا

أفضل اختيار هو الاستثمار في العقار
توأنطاليا تفسر لك ما خفي عنك من أسباب شراء عقار في تركيا عموماً و انطاليا خصوصاً.باختصار:لا يخفى على أحد أن تركيا خطفت الأضواء في السنوات العشر الأخيرة بمجال العقارات و الاستثمار العقاري ، فغدت قبلة المستثمرين العرب و الأجانب من الشرق و الغرب في الاستثمار بالبنية التحتية و التطوير العقاري. ساهم في ذلك الحوافز و التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين حيث تمنحهم الحق في الحصول على الإقامة العقارية و الجنسية التركية وفقًا لشروط محددة.ويعتبر قطاع العقارات في تركيا الآن من أفضل الوجهات الاستثمارية و خاصة للمستثمرين العرب حيث يحاولون الاستفادة
هولندا والولايات المتحدة وبريطانيا تتصدر الإستثمارات في تركيا

هولندا والولايات المتحدة وبريطانيا تتصدر الاستثمارات في تركيا

هولندا والولايات المتحدة وبريطانيا تتصدر الاستثمارات في تركيا
في بيان لوزارة الإقتصاد التركية، هولندا والولايات المتحدة وبريطانيا تتصدر الاستثمارات في تركيا، أكثر من 164 مليار دولار استثمارات عالمية في تركيا منذ 2003.
وذكرت صحيفة “YENISAFAK” التركية، أن “تركيا استقطبت استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 165 مليار دولار منذ 2003، في عدة مجالات منها الطاقة والصناعة والتمويل والتعدين؛ في وقت استحوذت هولندا والولايات المتحدة وبريطانيا على ثلث هذه الاستثمارات”.
وعززت تركيا موقعها كدولة جاذبة لرؤوس الأموال الأجنبية من مختلف مناطق العالم، بفضل الإمكانات والفرص التي تقدمها للمستثمرين على المدى البعيد، إضافة إلى أهميتها الجغرافية والسياسية.
جذبت تركيا استثمارات أجنبية ضخمة

تركيا تتوقع نمواً اقتصاديا أقوى في الربع الأخير من العام...

قال وزير المالية التركي ناجي إقبال إن بلاده تتوقع نمواُ اقتصاديا أقوى في الربع الأخير بما قد يمكنها من تجاوز معدل النمو المتوقع لعام 2016 البالغ 3.2 بالمثة والذي تم تحديده في برنامجها الاقتصادي المتوسط الأجل هذا الاسبوع .
جاءت تصريحات إقبال في مقابلة مع تلفزيون محلي رسمي بعد الإعللان عن البرنامج الاقتصادي يوم الثلاثاء .
من ناحية أخرى قال وزير التنمية التركي لطفي علوان إن بلاده استقبلت تدفقات رأسمالية بقيمة 604 ملايين دولار بعد أن خفضت موديز تصنيف تركيا الائتماني السيادي الى درجة عالية المخاطر الشهر الماضي , وهوما أثار حفيظة أنقرة .
وأضاف علوان أيضا في مقابلة تلفزيونية
عرض ١-٩ من أصل ٩ مُدخلات.
بحث
دولار امريكي
دولار امريكي
  • 1.018
    يورو
    يورو
  • 18.551
    ليرة تركية
    ليرة تركية
  • 0.883
    جنيه بريطاني
    جنيه بريطاني
  • 0.709 JOD
    دينار أردني
    دينار أردني
  • 3.673 AED
    درهم اماراتي
    درهم اماراتي
  • 1,460.000 IQD
    دينار عراقي
    دينار عراقي
  • 140.439 DZD
    دينار جزائري
    دينار جزائري
  • 3.759 SAR
    ريال سعودي
    ريال سعودي