hs image

النشرات الإقتصادية في تركيا

هولندا والولايات المتحدة وبريطانيا تتصدر الإستثمارات في تركيا

هولندا والولايات المتحدة وبريطانيا تتصدر الاستثمارات في تركيا

هولندا والولايات المتحدة وبريطانيا تتصدر الاستثمارات في تركيا
في بيان لوزارة الإقتصاد التركية، هولندا والولايات المتحدة وبريطانيا تتصدر الاستثمارات في تركيا، أكثر من 164 مليار دولار استثمارات عالمية في تركيا منذ 2003.
وذكرت صحيفة “YENISAFAK” التركية، أن “تركيا استقطبت استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 165 مليار دولار منذ 2003، في عدة مجالات منها الطاقة والصناعة والتمويل والتعدين؛ في وقت استحوذت هولندا والولايات المتحدة وبريطانيا على ثلث هذه الاستثمارات”.
وعززت تركيا موقعها كدولة جاذبة لرؤوس الأموال الأجنبية من مختلف مناطق العالم، بفضل الإمكانات والفرص التي تقدمها للمستثمرين على المدى البعيد، إضافة إلى أهميتها الجغرافية والسياسية.
جذبت تركيا استثمارات أجنبية ضخمة
5 مشاريع في تركيا ستوفر مليوني فرصة عمل

5 مشاريع في تركيا ستوفر مليوني فرصة عمل

5 مشاريع في تركيا ستوفر مليوني فرصة عمل
صرح وزير المياه التركي عن امكانية تإمين اكثر من مليوني فرصة عمل ببداية سنة 2021 وسيشهد 48 ولاية تركية ومن المحتمل ان تعطي زيادة قدرها 42 مليار ليرة تركية وزيادة كل عام من وبين الزوير ان تلك الاستثمارات هي جديدة في تركيا وستعطي نحو 38 مليار كيلو واط على الساعة الطاقة ومن اهم هذه المشاريع مشروع شرق جنوب الاناضول .
مشروع جنوب شرق الأناضول (GAP)
بحلول نهاية عام 2021م، سيتم بناء 610 مرافق لمياه الشرب، ومرافق الري، بتكلفة تصل إلى 33.6 مليار ليرة تركية، بالإضافة إلى 26 محطة طاقة كهرومائية (HPPs) تنتج
السياحة في تركيا 10 ملايين سائح خلال 8 شهور

السياحة في تركيا 10 ملايين سائح خلال 8 شهور

تركيا تستقبل 10 ملايين سائح خلال الشهور الثمانية من العام 2020
على الرغم من انتشار فيروس كورونا في البلاد، فإن الأخبار الجيدة التي تخص السياحة في تركيا خلال العام 2020، بدت مبشرة بقدوم أعداد أكبر من السياح، خلال الأشهر القادمة من هذا العام.
حسب التصريحات الصادرة من وزارة الثقافة والسياحة في تركيا يوم الثلاثاء، الواقع في تاريخ 29/09/2020 فإن عدد السياح الأجانب الذين وصلوا إلى تركيا، خلال الشهور الثمانية من هذا العام، قد بلغ 10 ملايين سائح.
ووفقاً لتلك التصريحات؛ فقد وصل العدد الإجمالي للسياح في تركيا، 9 ملايين و271 ألفاً و660 سائحاً، وذلك خلال الفترة الممتدة من شهر يناير/
أهم أسباب شراء العقارات في تركيا

أهم أسباب شراء العقارات في تركيا

الأسباب لشراء العقارات في تركيا
تركيا من الدول التي اشتهرت في الفترة الأخيرة بمجال العقارات و الاستثمار العقاري ، حيث اتجهت أنظار المستثمرين العرب و الأجانب و رجال الأعمال إليها و ذلك للنمو اللافت للمشاريع السكنية و الاستثمارية ، إلى جانب الحوافز و التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين حيث تمنحهم الحق في الحصول على الإقامة العقارية و الجنسية التركية وفقًا لشروط محددة ويعتبر قطاع العقارات في تركيا الآن من أفضل الوجهات الاستثمارية و خاصة للمستثمرين العرب في الفترة الأخيرة حيث يحاولون دائماً الاستفادة بشكل كبير من مميزات شراء عقار في تركيا لتحقيق الأرباح داخل سوق العقارات التركي وقد شهدت
قطاع العقارات في تركيا هل يساهم في الاقتصاد التركي؟

قطاع العقارات في تركيا هل يساهم في الاقتصاد التركي؟

قطاع العقارات في تركيا هل يساهم في الاقتصاد التركي؟
في بلد ينمو فيه قطاع العقارات ، يزداد معدل نمو القطاعات الفرعية أيضًا. ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها ليست منطقة قائمة بذاتها ولكنها تعطي أيضًا حيوية للقطاعات الأخرى.
على الرغم من أن قطاع العقارات ، وهو أحد أكبر القطاعات من حيث القدرة على التوظيف ، يعتمد على بناء المساكن ، إلا أن تطوير فروعه الفرعية ينمو وفقًا لذلك.
تعتبر تركيا من بين الدول الرائدة التي تم فيها اتخاذ خطوات جادة في إنتاج مشاريع الإسكان في السنوات الخمس عشرة الماضية.
بدأت فكرة الاستثمار وتوفير الجنسية تحظى بشعبية لدى العديد من البلدان حول
المخزون العقاري في تركيا

المخزون العقاري في تركيا

إحصائيات وأرقام هامة حول المخزون العقاري في تركيا  
شهدت تركيا نهضة حضارية وعمرانية واسعة خلال السنوات الماضية، ما فتح المجال أمام المستثمرين الأجانب من كل مكان بالعالم للقدوم إليها والاستثمار فيها، وذلك بعد أن أتاحت لهم فرصًا استثمارية تنافسية بمميزات عالية وبنسب أرباح مرتفعة عن الاستثمار في  بلاد أخرى، ويُعد مجال الاستثمار العقاري أحد أهم القطاعات الاستثمارية وأكثرها ازدهارًا في تركيا، وقد بلغ المخزون العقاري بالجمهورية التركية أعلى مستوياته خلال الربع الأول من عام 2020، وفي هذا المقال سنتحدث بالأرقام وعبر أبرز الإحصائيات عن ما وصل له مجال الاستثمار العمراني والعقاري في تركيا، لنتعرف معًا على حجم الفرص الواعدة بهذا
شراء العقارات عبر المنصات الإلكترونية

شراء العقارات عبر المنصات الإلكترونية

في تركيا شراء العقارات عبر المنصات الإلكترونية.. كيف؟  
مع استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد كان لا بد من ابتكار أدوات ووسائل لتسويق العقارات وبيعها، هنا جاء دور الإنترنت والمنصات الإلكترونية لتكون هي منصات التسويق والبيع للعقارات في تركيا، وقد لجأت إليها الكثير من الشركات العقارية القائمة كحل فعّال لإتمام عمليات التسويق وجذب العملاء، فبعد أن عطلت كورونا الكثير من العمليات الاستثمارية المباشرة ما بين ملاك العقارات أو الشركات العقارية والعملاء أو المشترين، لم يكن هناك مفر إلا البحث عن طريقة تتناسب مع جمهور العملاء وتسهل عليهم الحصول على عقار، هنا كان للتسويق عبر المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي سواءً
أنطاليا صدّرت 460 يختا فاخرا حول العالم خلال 20 عامًا

أنطاليا صدّرت 460 يختا فاخرا حول العالم خلال 20 عامًا

أنطاليا صدّرت 460 يختا فاخرا حول العالم خلال 20 عامًا
صرح مدير المنطقة الحرة في ولاية أنطاليا جنوب تركيا، زكي غورساس، بأن الولاية أنتجت ​​460 يختًا فاخرًا تم بيعها في جميع أنحاء العالم في السنوات العشرين الماضية.
وأشار إلى أنه في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، زاد إجمالي حجم التجارة في المنطقة الحرة بالمدينة بنسبة 12٪ على أساس سنوي من 351 مليون دولار إلى 392 مليون دولار.
وأضاف غورساس في حديث لوكالة الأناضول، إن اليخوت المصنعة في المنطقة الحرة في أنطاليا تلقت طلبات من العديد من البلدان، من بينها إيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وروسيا وهولندا والإمارات العربية
 إنشاء نحو 9700 شركة في تركيا فقط خلال الشهر الماضي

إنشاء نحو 9700 شركة في تركيا فقط خلال الشهر الماضي

كشف الاتحاد التركي للغرف وبورصة الأسواق المالية عن عدد الشركات التي أُنشئت في البلاد خلال شهر يونيو المنصرم.
وقال الاتحاد في بيان له، وفق متابعة تركيا الآن، إن تركيا شهدت تأسيس 9719 شركة جديدة في شهر يونيو بزيادة قدرت  أكثر من 100% عن العام الماضي.
وأضاف الاتحاد في بيانه أن هذا العدد شهد زيادة عن الشهر الي سبقه (مايو) بنسبة قاربت من 180%.
وأوضح أن نسبة الشركات المحدودة وصلت الى 85.2% في حين كانت الشركات المساهمة بنسبة 13.5%، أما الشركات التعاونية فلم تتجاوز 1.27%.
ووزعت الشركات على المدن والولايات التركية، فحصلت اسطنبول على نصيب الأسد، حيث قدرت نسبة الشركات المنشأة
عرض 1-9 من أصل 21 مُدخلات.
بحث
دولار امريكي
دولار امريكي
  • 0.822
    يورو
    يورو
  • 7.433
    ليرة تركية
    ليرة تركية
  • 0.732
    جنيه بريطاني
    جنيه بريطاني
  • 0.709 JOD
    دينار أردني
    دينار أردني
  • 3.673 AED
    درهم اماراتي
    درهم اماراتي
  • 1,456.463 IQD
    دينار عراقي
    دينار عراقي
  • 132.799 DZD
    دينار جزائري
    دينار جزائري
  • 3.751 SAR
    ريال سعودي
    ريال سعودي