hs image

أحدث الأخبار العقارية في تركيا ، أهم الأماكن السياحية في تركيا

تركيا تُعلن عن استراتيجيتها السياحية لـ2023

أعلن وزير السياحة التركي محمد نوري أرصوي، الجمعة، عن استراتيجية تركيا السياحية لعام 2023، مؤكدًا تعديل العدد المستهدف للزوار من 50 مليون إلى 75 مليون.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير التركي في مدينة إسطنبول، بمشاركة ممثلي المؤسسات المعنية بالقطاع السياحي في عموم تركيا.
وقال أرصوي إن أساس الاستراتيجية، يعتمد على الأهداف الموضوعة في خطة التنمية الـ11 والمجلس السياحي الـ3 وبعض المؤشرات الرئيسية.
وأوضح أنهم عقدوا الاجتماع في يوم السياحة العالمي، وأن المشروع المهم الذي قاموا بطرحه شارك فيه فريق متخصص في القطاع، ويتضمن سياسات دقيقة جدًا.
وتابع الوزير التركي: “يعتبر قطاع السياحة من أسرع القطاعات نمواً في العالم، ويشهد

بيع لوحة لفنان تركي من القرن 19بمبلغ 7.8 مليون دولار في لندن

حققت لوحة للرسام التركي الشهير عثمان حمدي بك من القرن التاسع عشر رقما قياسيا بلغ 6.3 مليون جنيه استرليني (7.8 مليون دولار) في مزاد في لندن.
وقد بيعت لوحة الفتاة التي تقرأ في دار Bonhams للمزادات، مسجلة رقماً قياسياً جديداً للفنان ليصبح صاحب أغلى لوحة في تركيا.
وكان الخبراء قدروا سعر اللوحة بين 600.000 إلى 800.000 جنيه استرليني وقد صدمهم السعر النهائي الذي تجاوز الـ6 مليون.
واللوحة محفوظة عند عائلة الفنان منذ 45 عامًا. وهي يعتبر واحدة من أفضل أعماله. أردوغان يحتفي بـ”يوم السياحة العالمي”وقد سبق بيع واحدة من اللوحات الشهيرة للرسام عثمان حمدي، مدرب السلحفاة التي رسمها عام

“طروادة” الأثرية بتركيا.. مقصد سياحي تاريخي

طروادة؛ المدينة الأثرية الواقعة في قرية “توفيقية” بولاية جنق قلعة شمال غربي تركيا، تشتهر بتاريخها الممتد لآلاف السنين، وبأحداث احتضنتها على مر التاريخ، ما جعلها مقصدا سياحيا عريقا.
أعمال االتنقيب المتواصلة منذ عشرات السنوات في طروادة أظهرت أن المدينة الأثرية كانت مقصداً سياحياً هاماً قبل ألفين و500 عام أيضاً
وشهدت طروادة ملحمتان هما “اﻹلياذة” و”اﻷوديسة”، اللتان تنسبان إلى الشاعر الإغريقي هوميروس والشاعر الروماني فيرجيل.
“طروادة” التي ازدهرت في الألف الثالث قبل الميلاد، اشتهرت بقصة حصان طروادة الخشبي الذي اختبأ داخله الجنود الإسبرطيون، وتسلّلوا ليلا لفتح أبواب المدينة أمام جيوش منيلاوس، ملك إسبرطة بقيادة أخيه أغاممنون، الذي حاصر المدينة قرابة عشرة

3 سفن سياحية ضخمة تصل “كوش أداسي” التركية

استقبل ميناء “إيجه بورت” بمنطقة “كوش أداسي” التابعة لولاية أيدن غربي تركيا، 3 سفن سياحية ضخمة، الثلاثاء.
وذكرت مصادر في الميناء، أن “إيجه بورت” استقبل سفينة “ماريلا ديسكفري 2” التي ترفع علم جزر البهاما وعلى متنها ألف و850 مسافرا، وسفينة “أولمبيا سيليستيال ” التي ترفع علم مالطا، وعلى متنها ألف و674 مسافرا.
كما استقبل الميناء سفينة “سفن ساي فوياجير” التي ترفع علم جزر البهاما، وعلى متنها 706 مسافرين.
وأشار إلى أن معظم السياح يحملون الجنسية الأمريكية، موضحا أن بعضهم ذهب إلى منطقتي “أفس” و”مريم أنا”، فيما تجول الآخرون في مركز “كوش أداسي”.
وقال مدير الميناء عزيز غونغور: ” نتوقع استقبال

عمالقة الطهي في العالم يوقدون “نار” المنافسة في تركيا

تستعد ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا، إلى استضافة “المهرجان الدولي الثاني لفن الطهي خلال الفترة بين يومي 12 و15 سبتمبر/أيلول الجاري، بمشاركة عدد من عمالقة الطهي من مختلف دول العالم.
واستعدادا لهذا الحدث الكبير، الذي تنظمه رئاسة بلدية غازي عنتاب الكبرى بالتعاون مع وقف تنمية غازي عنتاب، يواصل الطهاة في الولاية التركية، الملقبة بـ”عاصمة فنون الأكل”، استعدادتهم لعرض مختلف الأطعمة الخاصة بهم، في خطوة يسعون من خلالها إلى الحصول على أكبر حصة ممكنة من سياحة فن الطهي.
وتُصنف غازي عنتاب ضمن 163 مدينة أعلنتها “منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة” (يونسكو)، مدنا “مبدعة”، وهي المدينة التركية الوحيدة الحاصلة على هذا

مطار صبيحة غوكتشن يحتل المرتبة 12 على مستوى المطارات الأوروبية

احتل مطار صبيحة غوكتشن في إسطنبول، المرتبة 12 على مستوى المطارات الأوروبية من ناحية عدد الركاب المسافرين في 2018.
وقال المطار التركي في بيان نشره، يوم الخميس، إنه استقبل 34 مليونا و58 ألفا و917 راكبا خلال العام الماضي، ليحتل المرتبة 2 محليا، حسب المجلس الدولي للمطارات ACI.
وتقدم مطار صبيحة غوكتشن في 2018، مرتبتين اثنتين على قائمة أكثر المطارات الأوروبية استقبالا للركاب، بالمقارنة مع 2017 حين احتل المرتبة الـ14.
وتشهد تركيا كل عام، منافسة بين مطارات صبيحة غوكتشن وأنطاليا الدوليين، للحصول على المرتبة الثانية خلف مطار أتاتورك الدولي، الذي يعد ضمن أكبر خمس مطارات في أوروبا.
وتضم إسطنبول حاليا 3

عاصمة السياحة التركية تستقبل 11.5 مليون سائح منذ مطلع 2019

استقبلت ولاية أنطاليا عاصمة السياحة التركية، 11 مليون و636 ألفا و450 سائح منذ مطلع العام الجاري وحتى منتصف الشهر الجاري.
وتواصل أنطاليا التركية التي تتمتع بشواطئها الجميلة، ومغاراتها، وخلجانها الفريدة، في جذب أعداد كبيرة من السياح الأجانب.
وسجل عدد السياح القادمين إلى عاصمة السياحة التركية ارتفاعا بنسبة 17 بالمئة منذ مطلع العام وحتى منتصف أيلول/سبتمبر، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
واحتل السياح الروس المرتبة الأولى بين السياح القادمين للولاية، تبعهم السياح الألمان، وجاء المتربة الثالثة السياح الأوكرانيين.

تعديل جديد.. الجنسية التركية مقابل عقارات مشتراة سابقًا

نتيجة العمل المستمر لمدة طويلة مع الهيئات والمؤسسات الحكومية المعنية، أجرينا الكثير من التغييرات الهامة بخصوص اكتساب الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري، من خلال تعديل قانوني جديد نشرته الجريدة الرسمية في الأيام القليلة الماضية.
التعديل الأهم هو أن العقارات التي تم دفع ثمنها قبل تاريخ 19/09/2018 والحصول على وثيقة ملكيتها بعد التاريخ المذكور، أصبح من الممكن استخدامها من الآن فصاعدًا من أجل اكتساب الجنسية التركية. في الأحوال العادية كانت التعديلات القانونية السارية لا تقبل بأي حال من الأحوال الدفعات المسددة قبل 19/09/2018. وبهذا التعديل تمت إزالة الغبن عن الكثير من المواطنين الأجانب، وأصبحت لديهم الفرصة للاستفادة من الاستثمارات التي

إحداها يزورها 22 مليون سائح كل عام.. أجمل 10 مزارات في العالم بينهم مدينتين تركيتين

هل تفكر في السفر للاستجمام أو لقضاء وقت ممتع مع عائلتك في أجمل مزارات العالم؟ نقدم لك في هذا التقرير المدن الأكثر شعبية واستقطاباً للسكان في العالم، وفقاً لشبكة CNN الأمريكية.
10. أنطاليا، تركيا: تعطي الشواطئ الرائعة والثقافة التقليدية لهذه المدينة السياحية التركية شعبيةً بين المسافرين. ومتوسط طول الإقامة هناك هو 14 ليلة.
9. طوكيو، اليابان: تتمتع طوكيو بأعلى معدل نمو دولي للسائحين بين المدن العشر الأوائل، بنسبة 10٪ لعام 2019. وفي عام 2018، شهدت المدينة 12.93 مليون سائح مبيت دولي.
8. إسطنبول، تركيا: استقبلت إسطنبول 13.4 مليون سائح مبيت دولي في عام 2018، مع توقع نموٍ بنسبة 8٪ في
عرض 1-9 من أصل 250 مُدخلات.
بحث