كل ما تريد معرفته عن مدينة انطاليا في تركيا

  • 2022-09-22 09:09 AM
  • سياحة و سفر

معلومات عن أنطاليا 

تأتي مدينة أنطاليا في المرتبة الخامسة من بين المدن التركية من حيث عدد السكان، كما أنها تُعَدُّ من المدن التركية المهمة من حيث النمو الاقتصادي، وتعتمد المدينة في اقتصادها على السياحة والتجارة والزراعة، وتشتهر بتاريخها العريق، وطبيعتها الخلابة، وشمسها الحلوة، وبحرها الأزرق، وتشكل مركزاً سياحياً على الصعيد المحلي والعالمي، وتُعَدُّ سواحلها من أنضف سواحل البحر الأبيض المتوسط وأفضلها.


اين تقع انطاليا؟

تقع مدينة الجمال أنطاليا على سواحل البحر الأبيض المتوسط جنوب غربي تركيا، وتتصل أراضيها من الشمال بـ مدينة إزمير، ومن الشرق بمرسين، وتعد واحدة من المحافظات السياحية الكبرى في تركيا.


طقس انطاليا

يعد طقس أنطاليا من الطقوس المميزة في السنة، إذ تحمي جبالُ طوروس أنطاليا من الرياح الشمالية الباردة، مما يجعل درجة حرارة أنطاليا متسقة مع درجة حرارة البحر المتوسط، وبذلك تكون درجة الحرارة في أنطاليا صيفاً حارة جافة، ودرجة الحرارة في أنطاليا في الشتاء دافئة ممطرة، وبالعموم يوجد نحو ثلاثمئة يوم مشمس في السنة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين خمس عشرة وثمان وعشرين درجة، ويساعد البحر والرياح الشمالية على جعل ارتفاع درجات الحرارة مقبولة لطيفة.


انطاليا في الصيف

يتميز صيف أنطاليا بجوِّه المميز في المنطقة كلها، مما يجعل انطاليا في الصيف محط أنظار ملايين الزوار بهدف السياحة؛ إذ ترتفع درجات حرارة الجو في أنطاليا ورطوبتها صيفاً إلى حدود مقبولة، غير أن تنوعها الجغرافي يمنح مرتفعاتها الشمالية أجواءً صيفية معتدلة.


انطاليا في الشتاء

مما تتميز به أنطاليا في الشتاء أن فصول السنة كلها تجتمع في أنطاليا في وقت واحد، مما يجعلها محط أنظار المهتمين بالرياضات الشتوية على مرتفعات أنطاليا الثلجية، كما أن درجة الحرارة في أنطاليا في الشتاء في غير المرتفعات تبلغ درجة دافئة يزينها المطر.


سكان مدينة انطاليا

أنطاليا هي مدينة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في جنوب غرب تركيا. هي عاصمة مقاطعة أنطاليا. يبلغ عدد سكان المدينة 1،001،318 اعتبارًا من عام 2017. أفضل الأماكن للعيش في أنطاليا هي Konyaaltı و Lara و Kepez. من المتوقع أن يصل عدد سكان أنطاليا إلى 3.5 مليون بحلول عام 2022. كان عدد السكان ينمو بشكل مطرد خلال السنوات القليلة الماضية ، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه.


مدينة انطاليا – اقتصادياً

ينمو اقتصاد مدينة أنطاليا التركية بسرعة وحصصها الاستثمارية آخذة في الارتفاع. المدينة مقصد سياحي رئيسي واقتصادها مزدهر. يوجد في المدينة عدد كبير من الفنادق والمطاعم وغيرها من الشركات التي تلبي احتياجات السياح. تعتبر أنطاليا أيضًا مركزًا رئيسيًا لإنتاج الزيتون وزيت الزيتون. من المتوقع أن يستمر اقتصاد المدينة في النمو في السنوات القادمة.


التجارة في انطاليا 

تعد مدينة أنطاليا التركية مركزًا رئيسيًا للتجارة والتجارة. المدينة هي موطن لعدد كبير من الشركات والصناعات ، وينمو اقتصادها بسرعة. أنطاليا هي أيضًا وجهة سياحية شهيرة ، وصناعة السياحة فيها مزدهرة. إن إمكانات نمو المدينة هائلة ، ومن المقرر أن تصبح واحدة من المدن الرائدة في العالم.


الاستثمار في انطاليا

إذا كنت تبحث عن مدينة في تركيا للاستثمار فيها وتنمو ، فإن أنطاليا هي الخيار الأمثل. هذه المدينة لديها الكثير لتقدمه للمستثمرين ، بما في ذلك الاقتصاد المتنامي ، وصناعة السياحة المزدهرة ، والموقع المرغوب فيه. أنطاليا أيضًا مكان رائع للعيش فيه ، بمناخها المتوسطي الجميل ومناظرها الخلابة. إذا كنت مهتمًا بالاستثمار في أنطاليا ، فإليك بعض النصائح لمساعدتك على البدء.


جودة التعليم فى مدينة انطاليا

لطالما كانت تركيا وجهة شهيرة للطلاب الدوليين ، ومدينة أنطاليا ليست استثناء. شهدت جودة التعليم في أنطاليا ارتفاعًا في السنوات الأخيرة ، وذلك بفضل العدد المتزايد من الجامعات والكليات في المدينة. نتيجة لذلك ، شهدت المدينة طفرة في اقتصادها وسكانها.


اماكن سياحية في انطاليا

تتميز أنطاليا بكثرة الأماكن السياحية فيها، ومن ذلك: شلالات دودان انطاليا، إذ تتألف من شلالات عليا، وشلالات سفلى، على نهر دودان الذي اشتهرت الشلالات باسمه، ولا ننسى شلالات لارا انطاليا التي يبلغ ارتفاعها نحو أربعين متراً، كما أن هناك شلالات مانافجات انطاليا، وتعد واحدة من أشهر الشلالات المائية وأجملها في تركيا، كما أن هناك المدينة القديمة انطاليا، وتزهو بآثارها البيزنطية والرومانية والعثمانية، وما زالت تلك الآثار تقف شاهدة على تلك الحضارات حتى اليوم، وفي ميناء المدينة القديمة هناك المطاعم ذات الإطلالات البحرية، والقوارب المتوقفة في مينائها، ومن بين الأماكن السياحية في أنطاليا هناك وادي كوبرولو، وهو منتزه مائي يغطي مساحة قدرها ثلاثمئة وست وستين كيلومتراً مربعاً.


المعيشة في مدينة انطاليا 

إذا كنت تبحث عن مدينة تقدم أسلوب حياة نشطًا ومريحًا ، فإن أنطاليا هي المكان المثالي لك. من شواطئها الجميلة إلى حياة المدينة الصاخبة ، تمتلك أنطاليا ما يناسب الجميع. ويبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة ، وهي واحدة من أكثر المدن استقرارًا في تركيا. إذا كنت تبحث عن مكان للاتصال بالمنزل ، فإن أنطاليا هي الخيار الأمثل.


التسوق في أنطاليا

تحتوي مدينة الجمال أنطاليا على العديد من مراكز التسوق القديمة والحديثة، فأسواق المدينة القديمة التاريخية مفعمة بالحركة والحيوية، وتضم العديد من المنتجات المميزة، ولا سيما السجاد اليدوي العتيق الذي تشتهر به المنطقة، إضافة إلى صناعة الجلود والمجوهرات وأعمال النحاس اليدوي.

  • سوق كاليسي انطاليا، وهو في مركز مدينة أنطاليا القديمة، تحيط به الأسوار الأثرية وأشهر المعالم الرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية.
  • سوق شارع لورا انطاليا، وهو من أشهر الأسواق الشعبية ويعرض المنتجات المحلية بأسعار رخيصة.
  • سوق الأربعاء في أنطاليا، أحد الأسواق الشعبية التي تحظى بسمعة جيدة وشعبية واسعة.

ولا يقتصر التسوق في أنطاليا على الأسواق التقليدية بل تضم المدينة مراكز تسوق فاخرة حديثة، مثل مول اوزديليك بارك، ويقع على بعد عشر دقائق عن منتزه اتاتورك والاكواريوم الشهير، ويحوي سينما ومدينة ملاهي للأطفال وقاعة بولينج، كما أن المراكز التجارية فيه تضم ماركات عالمية، وهناك مول تيرا ستي، ويعد من أحدث مولات أنطاليا وأكبرها، ويضم عدداً كبيراً من الماركات العالمية والمحلية، كما أن هناك ﻣﻮل إﯾﺮاﺳﺘﺎ رﯾﺘﺎﻟﻲ، وﻣﻮل ﻣﺎرك، ومول أنطاليا وغيرها كثير، وكلها تضم الماركات العالمية والمرفقات المختلفة والمطاعم الشهيرة والمنتجات المتنوعة.


مطار أنطاليا

يعد مطار أنطاليا الدولي أحد أشهر المطارات في تركيا وأحدثها، ويبعد مطار أنطاليا الدولي ثلاثة عشر كيلو متراً عن مركز المدينة، وهو المطار الرئيس لمدن جنوب تركيا، وقد صُمِّم لاستيعاب أكثر من خمسة وثلاثين ألف مسافر، كما أنه يستقبل نحو أحد عشر مليون مسافر سنوياً، وفيه بوابتان دوليتان، وأخرى محلية، ويحمل المطار رمز AYT، كما أنه يوفر سهولة الوصول إلى مناطق جنوبية كثيرة.


المتاحف في انطاليا 

هناك العديد من المتاحف في أنطاليا ، تركيا تستحق الزيارة بالتأكيد. يقع متحف أنطاليا في كاليسي ويضم مجموعة رائعة من القطع الأثرية من المنطقة. موقع أسبندوس الأثري يستحق الزيارة أيضًا ويقع خارج أنطاليا مباشرةً. يعد موقع Perge الأثري خيارًا رائعًا آخر ويقع على بعد حوالي ساعة من أنطاليا.


البنية التحتية في مدينة انطاليا 

مدينة أنطاليا هي موطن لمجموعة متنوعة من مشاريع البنية التحتية. وتشمل هذه بناء طرق وجسور وأنفاق جديدة. توسيع المطارات القائمة ؛ وتطوير مرافق الموانئ الجديدة. تم تصميم كل هذه المشاريع لتحسين البنية التحتية للنقل في المدينة وجعلها أكثر كفاءة وفعالية.


شركة تو انطاليا العقارية

دولار امريكي
دولار امريكي
  • 0.960
    يورو
    يورو
  • 18.592
    ليرة تركية
    ليرة تركية
  • 0.827
    جنيه بريطاني
    جنيه بريطاني
  • 0.709 JOD
    دينار أردني
    دينار أردني
  • 3.673 AED
    درهم اماراتي
    درهم اماراتي
  • 1,460.500 IQD
    دينار عراقي
    دينار عراقي
  • 138.412 DZD
    دينار جزائري
    دينار جزائري
  • 3.758 SAR
    ريال سعودي
    ريال سعودي