أهم أسباب شراء العقارات في تركيا

  • 2021-04-02 10:04 AM
  • أخبار اقتصادية

أفضل اختيار هو الاستثمار في العقار


توأنطاليا تفسر لك ما خفي عنك من أسباب شراء عقار في تركيا عموماً و انطاليا خصوصاً.
باختصار:
لا يخفى على أحد أن تركيا خطفت الأضواء في السنوات العشر الأخيرة بمجال العقارات و الاستثمار العقاري ، فغدت قبلة المستثمرين العرب و الأجانب من الشرق و الغرب في الاستثمار بالبنية التحتية و التطوير العقاري. ساهم في ذلك الحوافز و التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين حيث تمنحهم الحق في الحصول على الإقامة العقارية و الجنسية التركية وفقًا لشروط محددة.
ويعتبر قطاع العقارات في تركيا الآن من أفضل الوجهات الاستثمارية و خاصة للمستثمرين العرب حيث يحاولون الاستفادة بشكل كبير من ميزات شراء عقار في تركيا لتحقيق الأرباح بالإضافة إلى الاستقرار المنشود.
لماذا أنطاليا؟
لقد شهدت ولاية انطاليا نمواً واسعاً على مستوى الاستثمار العقاري. جاء الانتعاش لسوق العقارات بسبب دخول الاستثمارات الأجنبية بقوة إلى البلاد، و لتلبية الحاجة لمزيد من الشقق السكنية. فأنطاليا من افضل المدن التركية للإستثمار العقاري احتضنت كبرى المشاريع الإنشائية في البلاد .

ما هي مميزات شراء عقار في تركيا ؟
١- الحصول على الجنسية التركية
خصوصاً بعد تعديل قانون منح الجنسية التركية ليشمل من يتملك عقارات بقيمة 250 ألف دولار أمريكي , والتي تعتبر فرصة بالغة الاهمية للعديد من المستثمرين.
يشمل هذا القانون تجنيس جميع أفراد أسرة المستثمر من زوجة وأولاد دون سن الثامنة عشرة .
الإقامة العقارية
يُمنح مشتري العقارات في تركيا من الجنسيات الأجنبية بأقل من 250 ألف دولار أمريكي , إقامة يتم تجديدها سنوياً , لمالك العقار و زوجته و أولاده دون سن الثامنة عشر من عمرهم.

مؤهلات ضرورية
تم تطوير البنية التحتية بشكل ممنهج بمدينة إسطنبول وتركيا عامة.
و من الأمثلة المهمة مطار اسطنبول الجديد وقناة إسطنبول الجديدة وخطوط مواصلات المترو الحديثة.
وتعتبر مجاورة هذه المرافق ميزة استثمارية لأصحاب العقارات في تركيا، حيث ارتفعت قيمة العقارات المجاورة لهذه المرافق بشكل كبير.
و يستمر الطلب على العقارات بقرب هذه المناطق بالارتفاع نظراً للعائد الاستثماري الذي تحققه.

القروض العقارية في تركيا
بادر العديد من البنوك بتسهيل عملية الحصول على القروض العقارية في تركيا للأجانب عبر مصارف دولية و بشراكة مع بنوك البلدان الأساسية للمستثمرين.
و يمكن الحصول على تمويل عقارك عن طريق القرض العقاري من أحد المؤسسات البنكية التركية إذا استوفيت الشروط المطلوبة.

العائد الاستثماري من العقارات في تركيا
تعتبر العقارات في تركيا مشروعاً استثمارياً في حد ذاته. وبالحديث عن الأرقام فيما يخص ارباح الاستثمار العقاري في تركيا فهي تتراوح بشكل تقريبي بين 4 إلى 20% من قيمة العقار سنوياً وذلك باختلاف المنطقة وطبيعة الاستثمار ونوع العقار ويحسب متوسط العائد السنوي للعقار و يكون بالنسب التالية تبعاً لموقع العقار:
قرابة 6% في تركيا بشكل عام و ترتفع الى 8% في المدن المهمة اما بالنسبة لعوائد الاستثمار العقاري في اسطنبول فتصل أحياناً الى حد 12% من سعر العقار.
يمكن ان يزيد وينقص عن ذلك بحسب عوامل عديدة ومختلفة مثل :
كون المشروع جاهزاً أو قيد الإنشاء :
عند الاستثمار بالعقارات يمكنك اللجوء الى مشاريع قيد الانشاء ، فبذلك، اولاً تحصل على عقار بسعر جيد و اقل ب30 % تقريباً من السعر الذي ستدفعه عند اكتمال بناء العقار ،

كما ان الشراء في مشروع جديد يمنحك شعوراُ بالامتياز لأنك المالك الأول للمنزل و أول شخص يدخله.

مع ذلك، الأرباح من المشاريع الجاهزة تأتي أسرع وأكثر انتظاماً اما ارباح الاستثمار العقاري في المشاريع قيد الانشاء فتتاخر حتى انتهاء البناء في المشروع ولكنها أعلى.

السياحة والعمل في تركيا
تركيا من أكثر البلدان جذباً للسياحة، و لذا فإن الاستثمار العقاري في المقاصد السياحية يكون عالي المردود ويلقى دعماً و تشجيعاً حكومياً يتمثل بسرعة تجهيز و تحديث المرافق فيها.

دور الحكومة التركية في الانتعاش بسوق العقارات
تقدم الحكومة العديد من المشاريع المتجددة دائماً في مجال الاستثمار العقاري وتنمية البنية التحتية من افتتاح المنتزهات والمدن الترفيهية المتكاملة وكذلك مشاريع المطارات الجديدة وهذا بدوره يعزز من اهمية العقارات ويرفع من أسعارها

كيف يتم اجتذاب الايدي الماهرة و الكفاءات
نظام بطاقة التركواز التركية نظام يهدف الى جذب الأجانب ذوي المهارات العالية و تامين العمل والعيش في تركيا لأجل غير مسمى. والكثير من الخبراء يشبهون هذا النظام بنظام Green Card في أمريكا.
و هو أهم مميزات شراء عقار في تركيا من أجل السكن حيث ستمنح الحكومة التركية لحاملي بطاقة التركواز نفس حقوق المواطنين الأتراك، ومميزات هذه البطاقة تتضح أكثر مع الوقت. وهي ميزة جديدة للراغبين في الاستثمار والعيش في تركيا.

شركة تو انطاليا العقارية

دولار امريكي
دولار امريكي
  • 0.827
    يورو
    يورو
  • 8.443
    ليرة تركية
    ليرة تركية
  • 0.711
    جنيه بريطاني
    جنيه بريطاني
  • 0.709 JOD
    دينار أردني
    دينار أردني
  • 3.673 AED
    درهم اماراتي
    درهم اماراتي
  • 1,464.276 IQD
    دينار عراقي
    دينار عراقي
  • 133.363 DZD
    دينار جزائري
    دينار جزائري
  • 3.750 SAR
    ريال سعودي
    ريال سعودي