الأماكن السياحية الرائعة في ألانيا:

  • 2019-02-14 11:27 AM
  • سياحة و سفر

ـ ساحل كليوبترا: يفوق الخيال والوصف، تعجز الكلمات عن وصف وتصوير جماله ونقائه ومنظره الفائق للروعة، يُقال أن الملكة المصرية كيلو بترا زارت هذا الساحل وسبحت به لهذا سُمى باسمها، يتميز رمل ساحله باللون الذهبي وتتميز مائه باللون الأزرق الفاقع.

ـ ساحل داملاطاش:يوازي ساحل كليوبترا في الجمال والروعة، من خلال الإقامة المؤقتة في أحد الفنادق الفخمة والمميزة المُطلة على البحر بشكل مباشر.

ـ مدينة سايدرا القديمة: مدينة تاريخية رومانية لا يُعرف تاريخ بناؤها بالضبط ولكن تحتوي على بيوت محفورة في الصخور وقصور فخمة للملوك والأمراء ومدرج استعراضي وغيرها الكثير من الأماكن والمؤسسات والمرافق التي توجد في جميع المدن الرومانية الفخمة.

ـ قلعة ألانيا: قلعة سلجوقية بناها القائد السجلوقي علاء الدين كاي كوبات في القرن الثالث عشر، تتكون من  83 برج مواجهة و140 برج مراقبة، كان الهدف الأساسي من بناء قلعة ألانيا من قبل علاء الدين هي توفير الحماية والأمن لألانيا برًا وبحرا ...

ـ برج قيزيل: برج سلجوقي تم إنشاؤه عام 1226 بطول 33 متر بناه القائد السلجوقي علاء الدين كاي كوبات كخط دفاع ومراقبة أولي لحماية المدينة من جهة الساحل.

ـ جنة سابادارا: جنة تقع في وادي محاط بجبلين وتتمتع بطبيعة خلابة وباهرة للزائرين، يمكن التعمتع بمشاهدة جمال هذه الجنة من خلال السير على الجسر الخشبي الموجود أعلاها أو من خلال امتطاء أحد القوارب الخاصة للتجول بجوار هذه الجنة التي تستحق الزيارة.

 كهف يالان دنيا: اللأعمدة البردية المتجمدة المُتشكلة نتيجة للسيولات المائية النابعة من الجبال وإطلالته على البحر الأبيض المتوسط ووجود نصفه على البر والنصف الأخر في البحر يجعله كهف مميز للزيارة والتأمل في الجمال الرباني.

ـ كهف خاص باهتشي: كهف يتمتع بطول ملحوظ ويتميز بأن أرضيته عبارة عن ممر للمياه ويتم دخول الكهف من خلال أحد القوارب الراسية على ساحل داملاطاش والمختص في نقل السياح إلى داخل المغارة التي يتم اكتشاف جمالها الباهر من خلال رحلة بقارب صغير مختص لذلك.

ـ نهر ديم: هل تريدون تناول وجبة طعام لذيذة ومميزة  وسط أجواء الطبيعة الممتعة والمريحة للنفس؟ عنوانكم المفضل في ذلك هو نهر ديم، نهر ديم يتوسط العديد من الأشجار الخضراء الكثيفة ويتميز بنقاء فريد ويحيطه العديد من المطاعم المطلة عليه بشكل مباشر والمحتوية على جلسات أرضية، جو مناسب لمن يبحث عن المتعة والانتعاش.

 ممارسة الرياضات الشيقة: يوجد في ألانيا العديد من الأماكن الخاصة بالسياحة الرياضية الترفيهية مثل ركوب المظلات الطائرة والغوص وتسلق الجبال والهضاب وغيرهما الكثير من الرياضات التي يمكن الاستمتاع بها أثناء زيارة ألانيا.

ـ قلعة ألارا: قلعة داخلية لحماية ألانيا بجبهة دفاعية ثانية، تم إنشاؤها عام 1232 من قبل القائد السلجوقي علاء الدين كاي كوبات، تتمتع بحصانة قوية وطراز معماري سلجوقي فريد وهندسي دقيق.

ـ متحف ألانيا: تم افتتاحه عام 1967 بهدف تجميع فيه العديد من الآثار التاريخية والمعمارية الخاصة بالعديد من الحضارات القديمة التي قطنت ألانيا على مدى التاريخ، المتحف موجود في مركز ألانيا ويمكن الدخول إليه من خلال تذاكر بأسعار طفيفة تُباع على بوابته، مكان مميز ومناسب جدا ً لكل محبي الثقافة والتاريخ.