شلال مانافجات انطاليا

  • 2020-09-13 08:09 AM
  • سياحة و سفر

شلال مانافجات في تركيا لها أهمية تاريخية ودينية قديمة إذ اعتبره الإغريق موقعاً مقدساً للمدينة الإغريقية القديمة وكلمة مانافجات في الأصل تعني في اللغة الأورترية القديمة الإله الأم

يعد شلال مانافجات واحد من أهم الشلالات الموجودة في تركيا بوجه خاص وفي آسيا بشكل عام والدليل على ذلك ظهوره في وجه العملة الورقية ضمن فئة الورقة النقدية 3 ليرة في تركيا

مما يؤكد على أهمية شلال مانافجات والذي أصبح من أهم المعالم السياحية في تركيا، أصبحت شلالات مانافجات تستقطب مئات السائحين سنوياً للأسباب التي سنذكرها في السطور التالية.
يوجد شلال مانافجات في تركيا في مدينة أنطاليا وبالتحديد في شرقها على بعد حوالي 70 كم منها على مقربة من مركز المدينة بحوالي 7 متر تقريباً، يبلغ عرض الشلال نحو 40 متر وقد سجل أعلى ارتفاع له بحوالي مترين تقريباً

تتدفق مياهه طوال فصول السنة صيفاً وشتاءً مما يجعل منه مكاناً سياحياً ملائماً للزيارة طوال أيام السنة.

كيف اصل إلى شلال مانافجات ؟
يمكنك الوصول بسهولة إلى الشلال عن طريق الوصول أولاً إلى مطار مانافجات المحلي ثم استقلال حافلة متوجهة إلى الشلال ب 2 ليرا تركية أو استئجار عربة خاصة لسهولة التنقل مقارنة بالمواصلات الأخرى في مدة زمنية تقدر بحوالي 15 دقيقة حتى تصل إلى شلال مانافجات أو الوصول إلى مدينة أنطاليا أولاً ثم استقلال حافلة عبر الطريق السريع بطول البحر الأبيض المتوسط إلى قرية مانافجات ثم ركوب الحافلة.

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في شلالات مانافجات

عند قيامك بزيارة شلال مانافجات فإنك ستسمع صوت الشلال من مسافة بعيدة وسترى غروب الشمس من أعلى الشلال في منظر مذهل يبعث في النفس الهدوء والسكينة.

يمكنك الجلوس لأخذ قسط من الراحة وتناول مشروبك المفضل في إحدى المقاهي في إحدى المناطق المحيطة بالشلال.

تجربة استئجار أحد القوارب هي تجربة فريدة من نوعها حيث يمكنك استئجار قارب صغير والاستمتاع برحلة بحرية داخل شلال مانافجات في تركيا حيث يمكنك مشاهدة المناظر الطبيعية والحدائق الخضراء الممتدة على جانبي الشلال.

يمكنك زيارة حديقة الشاي وتناول الشاي التركي اللذيذ الذي يصنع من أشجار الشاي التي قطفت من حقول الشاي القريبة على ضفاف الشلال واستمتع برحلة ستسجلها ذاكرتك للأبد مع رائحة الأشجار الذكية التي تظل المكان.

يوجد العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات اللذيذة والمعجنات التركية والوجبات الخفيفة والمشاوي وننصحك بتجربة المأكولات البحرية والأسماك النهرية التي تقدمها المطاعم المتخصصة.

# يوجد بالقرب من الشلال مدرج اسندوس ويرجع بناؤه في القرن الثاني والثالث إلى العصر اليوناني الذهبي القديم والذي بني في الأساس لكي يهديه  إلى القيصر ماركوس اوريليوس والذي تحول فيما بعد إلى فندق للضيافة تقام فيه المناسبات والعروض الثقافية المتنوعة وقد تم تجديده وتطويره مؤخراً ليحتوي على عشرة آلاف مقعد اصطفت على شكل نصف دائرة حول خشبة المسرح ليصبح مسرحاً كبيراً يتميز بجودة الأصوات بها وقد أصبح مسرحاً رائعاً ينافس المسارح الحديثة الأخرى بل أصبح أفضلها على الإطلاق.

تستطيع التوجه فيما بعد إلى معبد أبولو التاريخي الذي يحتوي على ستة أعمدة أثرية بطول عشرة أمتار تقريباً ويعود هذا المعبد للقرن الثاني الميلادي وقد أصبح الآن وجهة الكثيرين من الأتراك والمصطافين.

# يمكنك ممارسة إحدى الرياضات المائية الممتعة مثل التجديف في المياه الفيروزية الرائعة التي تعد الموطن الأصلي للكثير من المخلوقات البحرية والبرية مثل سمك السلمون وفصائل نادرة من الطيور والنباتات الممتدة على طول الشلال.

# لا تنسى التقاط بعض الصور التذكارية في حديقة الشلال وتصوير بعض الحيوانات البرية التي سوف تراها هناك مثل الماعز الجبلي والغزلان.

# يتميز المكان بهدوء ومناظر طبيعية ومساحات خضراء ممتدة مما يجعل المكان هو خيار مناسب جداً للانسجام مع الطبيعة وممارسة الرياضات النفسية مثل التأمل والاسترخاء.

# التخييم هي أحد الأنشطة المحببة لدى الكثيرين في وسط المروج الخضراء الممتدة.

# يقام سوق القرية في كل اثنين من الأسبوع حيث يأتي إليه التجار من القرى المجاورة لبيع الهدايا التذكارية مثل الحلى الذهبية والمصنوعات الجلدية والعملات والنقوش وصور للشلال بالإضافة إلى بيع التوابل التركية المميزة وبعض أنواع الخضروات والفاكهة وكل ذلك بأسعار معقولة نسبياً ومناسبة للجميع.

 
أفضل الأوقات لزيارة شلال مانافجات

 مانافجات قرية تركية تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط مما يمنح الشلال درجة حرارة معتدلة معظم فصول السنة ويطغى عليها مناخ البحر الأبيض المتوسط الجاف والحار صيفاً إلى رطب ودافئ وممطر في بعض الأحيان، ولكن ننصحك عزيزي الزائر بزيارة الشلال وقرية مانافجات في خلال فصل الربيع في خلال شهري مارس وأبريل.

أفضل الفنادق السياحية بالقرب من شلال مانافجات
يوجد العديد من الفنادق وأماكن الضيافة التي جهزت على أحدث الطرز لراحة الضيوف والزوار وقد تنوعت الفنادق هناك لتكون من فئة الخمس نجوم والأربعة نجوم ومن هذه الفنادق:

فندق سانسا سبا 

هو من أفضل الفنادق الموجودة في مانافجات حيث يوفر مكان إقامة مناسب ومواقف خاصة ومطعم يقدم مختلف الوجبات ويقدم خدمة واي فاي مجانية كما يوجد به مركز للياقة البدنية وقد حصل الفندق على تقييمات عالية من قبل زواره من حيث طاقم الضيافة وحسن الاستقبال والخدمة والنظافة وكافة الخدمات المقدمة

فندق ماستر فاميلي 

هو فندق آخر يقع على مقربة من شلال مانافجات تميز بتقديم خدمات كثيرة مثل خدمة إدارة حجزك عبر الإنترنت وخدمة الواي فاي كما يوجد بالفندق مسبح خاص بالفندق في الهواء الطلق.

فندق رايفر

الذي يعد من أفضل الفنادق على الإطلاق في مانافجات حيث يوفر لك الفندق إطلالة رائعة وجذابة على نهر مانافجات من جميع الغرف والمطعم أيضاً، يحتوي الفندق على شاشة تليفزيون مسطحة بقنوات فضائية وجميع الغرف تحتوي على مكيف هواء وحمام خاص

فندق سيكي كوتاجز

وهو فندق من فئة الأربعة نجوم يطل على أشجار الزيتون وحدائق البرتقال مما يتيح لنزلائه إطلالة رائعة على حدائق خضراء وأشجار ممتدة وقد حصل الفندق على تقييمات جيدة من زواره من حيث النظافة والموقع والضيافة.

فندق دوركايا

وهو فندق قريب إلى حد كبير إلى وسط مانافجات ويبعد عن الشلال بحوالي 16 كم تقريباً يتميز الفندق بأسعاره المناسبة ووجود موقف خاص للسيارات ومسبح خاص وغرف نظيفة ومكيفة.

فندق اوسمانسيك

يوجد على بعد 7 كم من شلال مانافجات ويضم حديقة رائعة حول الفندق وخدمات كثيرة مميزة من الغرف الواسعة النظيفة إلى خدمة الواي فاي المجانية كما يوجد به مطعم خاص وكافيه.

شلال مانافجات تعد رمز من رموز الحضارة التركية القديمة وهو مكان مناسب جداً لكي تستمع بأجازتك بعيداً عن ضوضاء وزحام المدينة في أحضان الطبيعة حيث احتلت مدينة أنطاليا مؤخراً المركز الثالث على مستوى المدن السياحية الأكثر جذباً للسياح بعد باريس ولندن مما جعل الرحلات إلى انطاليا رحلات شبة يومية وأصبحت تستقطب السائحين العرب والأجانب من شتى بقاع الأرض.

 المصدر

شركة تو انطاليا العقارية

اقرأ أيضاً: شلالات دودان في انطاليا

 

اقرأ أيضاً: بالصور : يقدم متحف سيدا في تركيا رحلة أسطورية تحت الماء لزواره

دولار امريكي
دولار امريكي
  • 0.858
    يورو
    يورو
  • 7.778
    ليرة تركية
    ليرة تركية
  • 0.779
    جنيه بريطاني
    جنيه بريطاني
  • 0.709 JOD
    دينار أردني
    دينار أردني
  • 3.673 AED
    درهم اماراتي
    درهم اماراتي
  • 1,190.000 IQD
    دينار عراقي
    دينار عراقي
  • 129.491 DZD
    دينار جزائري
    دينار جزائري
  • 3.751 SAR
    ريال سعودي
    ريال سعودي