مدينة انطاليا التركية الساحرة

  • 2020-08-16 12:08 PM
  • سياحة و سفر

تعرف على مدينة انطاليا التركية الساحرة
 
تركيا من اهم الوجهات السياحية في العالم, حيث تجذب ملايين السياح في العام الواحد وذلك لما تتمتع به تركيا من مناخ معتدل بالاضافة الى ما تمتلكه من تركيا من طبيعة خلابة تتمثل في الجبال والوديان والانهار. وما يجعل تركيا نقطة جذب السياح هي احتوائها على تاريخ عريق يتمثل في القصور الاثارية والمساجد والشوارع وغيرها من معالم الجذب السياحى. تمتلك تركيا عدد من المدن وكل مدينة تمثل تاريخ سياحي كبي، من هذه المدن بل من اهم مدت تركيا هي مدينة انطاليا ، لا يمكن ان تقرر ان تذهب للسياحة في تركيا لقضاء عطلة ولا تضع في مخططتك زيارة مدينة انطاليا لتتمتع بتلك المدينة الساحرة والاكثر جمالا (انطاليا الساحرة) ….

ماذا تعرف عن مدينة انطاليا الساحرة :
تعتبر انطاليا من اكثر مدن تركيا جمالا وسحرا. و تقع مدينة انطاليا على ساحل البحر الابيض في جنوب غرب تركيا وهي تقع على منحدرات ساحلية وفهي محاطه بالجبال مما يجعلها مدينة ذات طبيعه خلابة وساحره.

مدينة انطاليا من المدن التركية التي حظيت بشعبية جارفة بين السائحين, فهي تحتل المركز الثالث في عدد السائحين المتوجهين لها فهي تأتي في الترتيب بعد لندن وباريس في قائمة الدول الاكثر جذباً للسياح. وبذلك تصبح مدينة انطاليا وجهة سياحية لا غنى عنها في اي موسم بالاخص في فصل الصيف.

كما تتميز مدينة انطاليا دوناً عن مدن تركيا الاخرى بموقعها كونها تقع على منحدرات ساحلية فهي محاطة بتضاريس جغرافية مختلفة من جبال و وديان وهضاب خضراء. واهم ما يميز مدينة انطاليا انها محاطه بأشجار النخيل من كل اتجاه ومن كل مكان. كما تتميز انطاليا باحتفاظها بطابع تاريخي فهي بالاضافة لكونها مدينة سياحية هي ايضا مدينة اثرية. فهي تمتلك عدد من المساجد والكنائس والمدارس الدينية وحمام تركي عام من العهود القديمة المصمم على الطراز اليوناني التركي,  بالاضافة الى بعض مناطق انطاليا تحتفظ بشوارعها الضيقة المرصوفة منذ العهد العثماني.  وبذلك يتضح لنا ان مدينة انطاليا ليست مدينة حديثة بل مدينة قديمة لها تاريخ عريق يظهر في المباني والشوارع القديمة.

 
و تمتلك ايضا انطاليا عدد من النوادي والفنادق والمطاعم المصممه بالطراز العصري والحديث. و من ابرز الاماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة انطاليا هي المدينة القديمة التي ستنقلك الى العصور العثمانية. ويوجد ايضا المتحف المائي في انطاليا وسينقلك هذا المتحف المائي الى القطب المتجمد عبر اكبر قاعة في العالم كما يوجد متحف انطاليا ، هذا غير حديقة اتاتورك ، بالاضافة الى شواطئ مدينة انطاليا الساحرة، كما تحتوي انطاليا على عدد من المولات ومراكز التسوق من اشهرها ميجورس مول و تيررا سيتي مول .

تتعدد الاسواق المحليه في مدينة انطاليا بين الاسواق التي تنقلك الى الثقافة التركية القديمة والاسواق التي تتميز بالعصرية، كما يوجد في انطاليا سوق اسبوعي يتوافر فيه جميع الاحتياجات التي قد تلزمك كسائح وباسعار مميزة.

كما تتميز انطاليا بسهولة الوصول اليها ، و بسهولة وسائل التنقل فيها سواء برا او بحرا. فيوجد في المدينة مزار كما يوجد في المدينة ميناء رئيسي.

 
اسباب اختيارك لإنطاليا كوجهة سياحية عن غيرها من المدن التركية :

تتميز انطاليا بشواطئها و بحارها الممتدة عبر المتوسط هذا يجعلها من افضل الاختيارات للسياحة فيها , بالاخص في فصل الصيف فتتميز شمس انطاليا بانها تبقي بصحبتك لمدة طويلة تقترب لتسعة اشهر في السنة ، مما يساعدك على التخلص من ضغوط الحياه وازالت التوتر.

كما تتميز انطاليا بانها المدينة التي لا تنام فالليالي في انطاليا مليئة بالحيوية فهي مدينة مستيقظه حتى الصباح، كما تتميز انطاليا بانها تجمع بين عدد من الثقافات المختلفة على مدار السنين فهي تمزج بين عدد من الثقافات مثل الثقافة الرومانية والثقافة العثمانية والثقافة التركية والثقافة التركمانية.

ولا يمكننا ان نتكلم عن العطله والسياحة في مدينة انطاليا دون التحدث عن المطبخ في انطاليا ، حيث ان انطاليا تمتلك مطبخ واطعمة تتميز بنكهة خاصة ومتأثرة بالثقافة التركمانية ومن اكثر الاطعمة التي تتميز بها انطاليا (اليقطين المغمس بالطحين ، والفصولياء بالطحين).

لا تتردد في اختيارها كوجهة سياحية لتقضية عطله مليئة بالراحة والهدوء والمتعة.

شركة تو انطاليا العقارية

اقرأ أيضاً: السياحة في قرية كويوجاك التركية وأفضل الأنشطة والفنادق القريبة
 

اقرأ أيضاً: شلال فستان العروس في تركيا .. روعة الانسجام مع الطبيعة

 

دولار امريكي
دولار امريكي
  • 0.858
    يورو
    يورو
  • 7.778
    ليرة تركية
    ليرة تركية
  • 0.779
    جنيه بريطاني
    جنيه بريطاني
  • 0.709 JOD
    دينار أردني
    دينار أردني
  • 3.673 AED
    درهم اماراتي
    درهم اماراتي
  • 1,190.000 IQD
    دينار عراقي
    دينار عراقي
  • 129.491 DZD
    دينار جزائري
    دينار جزائري
  • 3.751 SAR
    ريال سعودي
    ريال سعودي