السياح البريطانيون يعتبرون تركيا وجهة آمنة للسفر

  • 2020-08-06 10:08 AM
  • سياحة و سفر

السياح البريطانيون يعتبرون تركيا وجهة آمنة للسفر

يستمتعُ السياح البريطانيون بالعطلات الصيفية على سواحل بحر إيجه والبحر المتوسط في تركيا بعد استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، قائلين إن الإجراءات المُتخذة ضد تفشي وباء كوفيد19 تُشعرهم بالأمان. 

وقالت آنا هاتشينسون، وهي مواطنةٌ بريطانيةٌ تقضي إجازتها في المنتجع السياحي الشهير ديديم في ولاية أيدن الغربية، إن أسرتها سافرت إلى تركيا بعد فترةٍ قصيرةٍ من رفع القيود المفروضة على السفر السياحي.

تُعرف ديديم محليًّا بـ"إنجلترا الصغيرة"؛ حيث يشتري العديدُ من البريطانيين منازل ويقيمون في البلدة بشكلٍ دائم.

يزور البلدة حوالي نصف مليون شخصٍ كل صيف، وبعضُهم يقضي يومًا واحدًا هناك.

تقول هاتشينسون: "كنا نعلم بالفعل أن هذا المكان يحظى بمعايير رائعة لقضاء العطلة مع اتخاذ تدابير السلامة"، موصيةً جميع السياح القادمين من الخارج باختيار هذه المدينة لقضاء إجازتهم.

كما أشاد سايمون هاتشينسون بتنفيذ إجراءات السلامة والنظافة الصحية بشكلٍ جيدٍ للغاية في البلاد، ما يمنحه وعائلته شعورًا بالطمأنينة. 

وأضاف: "يتمّ طهيُ جميع الأطباق بشكلٍ منفصل. ويتمّ تنظيف جميع الطاولات والكراسي بانتظام. هناك مطهراتٌ في كل مكان، ويرتدي جميعُ العاملين الكمامات طوال الوقت. لقد أُعجبنا للغاية بإجراءات السلامة والعناية بالمرافق هنا".

وصل مئاتُ السياح البريطانيين إلى المناطق السياحية في تركيا بعد أن أُدرجت البلادُ على قائمة الستّين دولة التي ستفكّ عنها بريطانيا حظر السفر في شهر تموز/ يوليو الماضي، وستفرض حظرًا لمدة 14 يومًا على الوافدين منها.

يشيدُ المواطنون البريطانيون القادمون إلى تركيا بالإجراءات التي اتّخذتها البلادُ لضمان إقامةٍ آمنةٍ وصحيةٍ للسياح في المرافق والشواطىء. 

ومن جهتها قالت سائحةٌ بريطانيةٌ أخرى، تدعى كيلي بريغز، إنها اختارات تركيا وجهةً لقضاء الإجازة لكونها واحدة من الوجهات القليلة الآمنة للسفر خلال الوباء. 

وأضافت بريغز: "يتمّ اتّخاذ جميع تدابير السلامة وتنفيذها. لا ينبغي للناس في بلادنا أن يقلقوا بشأن السفر إلى هنا، فقد اكتملت جميع التجهيزات اللازمة". 

وقد بدأت المرافقُ السياحية والشواطىء في تركيا بالترحيب بالضيوف بعد الاستعدادت اللازمة بما يتماشى مع برنامج السياحة الآمنة الذي أطقلته وزارة الخارجية ووزارة الثقافة والسياحة ووزارة النقل التركية.

ويحدّد البرنامج سلسلةً من التدابير لمختلف القطاعات، بما في ذلك الإقامة والنقل والحالة الصحية للمسافرين ومرافق الموظفين لأولئك الذين يتطلّعون لقضاء إجازتهم في تركيا.

وأشارت باميلا سيلفر، وهي سائحةٌ أخرى من المملكة المتحدة، إلى أن المنشآت السياحية كانت صارمةً للغاية في متابعة جميع إجراءات النظافة، وقالت: "نحن في إجازةٍ آمنة. المعايير الصحية بالتأكيد في بكثيرٍ في تركيا مقارنةً بالدول الأخرى".

شركة تو انطاليا العقارية

اقرأ أيضاً: الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلاتها إلى 17 وجهة بينها تركيا


اقرأ أيضاً: برلين تلغي جزئياً تحذير السفر إلى تركيا وتركيا ترحب بهم
 

دولار امريكي
دولار امريكي
  • 0.822
    يورو
    يورو
  • 7.352
    ليرة تركية
    ليرة تركية
  • 0.728
    جنيه بريطاني
    جنيه بريطاني
  • 0.709 JOD
    دينار أردني
    دينار أردني
  • 3.673 AED
    درهم اماراتي
    درهم اماراتي
  • 1,457.195 IQD
    دينار عراقي
    دينار عراقي
  • 132.901 DZD
    دينار جزائري
    دينار جزائري
  • 3.750 SAR
    ريال سعودي
    ريال سعودي