11 سبب لتزور تركيا في هذا الصيف...

  • 2019-02-01 02:00 PM
  • سياحة و سفر

هل لازلت تتناقش حول قضاء عطلتك الصيفية؟ نعتقد هنا أن الإحدى عشر سببا هذه قد تقنعك بشدة لتختار تركيا هذا الصيف كوجهة لقضاء عطلتك.
1.ينابيع المياه الساخنة في باموكالي:

تركيا هي موطن لنحو 1500 من ينابيع المياه الساخنة، وأشهرها الموجودة في باموكالي، حيث تتوزع البرك الطبيعية بمياه الينابيع الساخنة. واليونسكو استخدم تلك المواقع كأحد
المواقع السياحية الاصلية في تركيا. انها من افضل السياحات العلاجية والاستشفاء التي تزيل الآلام والأوجاع من جسدك.

2.التماثيل الرملية: 

مهرجان الرمال في أنطاليا في عامه العاشر ويقام في شاطيء لارا بأنطاليا، بين يونيو ونوفمبر. المرجان يتميز بالتماثيل الرملية الكبيرة ومئات النحاتين من جميع انحاء العالم يتجهون إليه للقيام بأعمال فنية مستخدمين آلاف الاطنان من رمال الشاطيء.
3.الخبرة والثقافة في المسرح القديم:
هذا المسرح يصل عمره إلى 2000 عام ومدرجه جميل ورائع وهو مكان مثالي لمشاهدة العروض خلال أشهر الصيف. وبين أوائل يونيو ونهاية سبتمبر يمتليء المسرح مع عروض في الهواء الطلق بنحو 20 ألف شخص.

4.ستكشاف إفسس:
مجمع إفسس الأثري الضخم هو أحد المواقع الاكثر اهمية في العالم، بما فيها من معبد أرتميس كواحد من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. والموقع كان من يعتبر ثاني اهم مدينة رومانية بعد روما في عام 133 قبل ميلاد السيد المسيح. اليوم يمكنك التجول في شوارعها ومشاهدة معبد أرتميس الشهير، والنظر إلى بازيليكا (كاتدرائية) القديس يوحنا والتي طلب أن يدفن فيها.
5.الانضمام إلى مجموعات السياحة والترفيه في بودروم:

شبه جزيرة بودروم في بحر ايجه محببة من السياح بشكل كبير. ومع التطورات الجديدة أصبحت بودروم أكثر جذبا للعديد منهم وأفضل من أي وقت مضى، خاصة مع الميناء الجديدة الفاخرة في ياليكافاك. بودروم تعتبر مكان جذب لما بها ايضا من اماكن تنزه مميزة ومطاعم ورحلات اليخوت لاستكشاف جزر بحر ايجه والخلجان الرائعة.

5.الانضمام إلى مجموعات السياحة والترفيه في بودروم:
شبه جزيرة بودروم في بحر ايجه محببة من السياح بشكل كبير. ومع التطورات الجديدة أصبحت بودروم أكثر جذبا للعديد منهم وأفضل من أي وقت مضى، خاصة مع الميناء الجديدة الفاخرة في ياليكافاك. بودروم تعتبر مكان جذب لما بها ايضا من اماكن تنزه مميزة ومطاعم ورحلات اليخوت لاستكشاف جزر بحر ايجه والخلجان الرائعة.

6.الاستمتاع في الحدائق المائية:

الجو والمياه قد تصبح حارة في ابحر المتوسط، لذا من حسن الحظ أن الحدائق المائية موجودة، حيث يمكن للأطفال الانشغال والاستمتاع بعيدا عنك بينما انت تسترخي في طمأنينة عليهم، بل وربما يمكنك ان تشاركهم بنفسك من فرط الاستمتاع الذي تمنحه لك تلك الالعاب والحدائق المائية. ومن تلك الحدائق في تركيا أتلانتس في مارماريس، الحديقة المائية العالمية في فتحية أو أكوا بارك في مدينة أنطاليا، على شاطيء كونيالتي.

 

7.الذهاب في رحلة سفاري بسيارة جيب:
استمتع بيوم رائع من استكشاف جبال طوروس في سيارة جيب مفتوحة بمدينة أنطاليا. هذه الرحلات اليومية هي طريقة رائعة لعيش الحياة الاصييلة في تركيا، كما ان عليمك زيارة القرى التركية الغريبة والتوقف خلال الرحلة لتناول الغداء فيها والتمتع بأروع الأطعمة والغذاء المحلي اللذيذ. جبال طوروس ترتفع تقريبا نحو 4000 متر مما يعني انك سوف تستمتع بالعديد من النسمات الباردة مع ارتفاعك عاليا فوق مستوى البحر.

8.استكشف الكنوز تحت الماء:
إذا كنت من عشاق التنقيب تحت البحر والمغامرة‘ فإن هناك الكثير لتستكشفه في تركيا. وأفضل مناطق الغوص التي يمكن العثور عليها توجد في كاس، حيث يمكن للمبتدئين استكشاف البحار الضحلة غير العميقة حول جزر هيبلي. بينما الغواصين المخضرمين يمكنهم الغوص في مياه اعمق بجوار الباركودا والوقار في الطرف الجنوبي من جزيرة الافعى. يمكنك أيضا استكشاف الكهوف الموجودة في القاع والشعاب المرجانية.

9.الشواطيء المذهلة:
بداية من شاطيء بترا الرملي مع الاطلال الرائعة لمدينة بترا القديمة، وشاطيء أولودينيز الجميل. الخلجان الخفية والشواطيء المشمسة من فتحية في الساحل الجنوبي لتركيا بها العديد من الشواطيء التي لا تصدق روعتها، مع مياهها الزرقاء ورمالها الناعمة، يمكن لأطفالك أن يستمتعوا ببناء قلعة عليها.
الشواطيء بها العديد من المرافق والمميزات التي تسليك وتمتعك، مثل المظلات والتزلج الهوائي والتزلج على الماء، حتى إذا لم تكن رياضي، فإن مجرد الاسترخاء فقط سوف تجعلك تستمتع.

 

10.اكتشاف ورؤية السلاحف:
في كل صيف، آلاف السلاحف البحرية المهددة بالإنقراض تجر نفسها إلى الشاطيء الرملي في ضوء القمر ليلا لتضع بيضها وتدفنه. حوالي الألف سلحفاة صغيرة فقط هي التي تنجو وتظل على قيد الحياة، هذه المخلوقات جميلة ومحمية، والارض مناسبة تماما للسلاحف في داليان وبترا، ويمكنك ان تزروها وشتاهدها لكن لن تقترب منها قريبا كما قد ترغب.

11.الطعام:
تركيا معروفه بأكلاتها وهي متنوعة في الغذاء، من حيث النكهات واللون والطعام الصحي، انها حقا توليفة رائعة. العديد من الاطباق يمكنك تجربتها مثا الكفته، مينيمين، مانتي، دولما، لحماكون، ولاكوم، وغيرها الكثير التي قد تبدو غريبة بالنسبة لك لكنك بالتأكيد سوف تحبها.
 

دولار امريكي
دولار امريكي
  • 0.842
    يورو
    يورو
  • 7.799
    ليرة تركية
    ليرة تركية
  • 0.760
    جنيه بريطاني
    جنيه بريطاني
  • 0.709 JOD
    دينار أردني
    دينار أردني
  • 3.673 AED
    درهم اماراتي
    درهم اماراتي
  • 1,190.000 IQD
    دينار عراقي
    دينار عراقي
  • 128.570 DZD
    دينار جزائري
    دينار جزائري
  • 3.750 SAR
    ريال سعودي
    ريال سعودي