hs image

قوانين و معاملات الجنسية

بوابة إلكترونية للاستشارات العقارية و لكيفية الحصول على الجنسية التركية

البوابة التي تحمل اسم “Your Key Turkey”، تقدّم خدماتها حاليا في 4 لغات، هي العربية، والتركية، والإنكليزية والألمانية، فيما سيتم إضافة الفرنسية، والروسية والإسبانية إليها لاحقا.
وبحسب معلومات حصلت عليها الأناضول، فإن البوابة التي تُشرف عليها المديرية العامة للطابو والمسح العقاري في تركيا، تهدف إلى تقديم الاستشارات للأجانب الراغبين في الحصول على عقارات وأموال غير منقولة في البلاد، وتوجيههم عبر تقديم الإحصائيات والمعلومات اللازمة لهم، فضلا عن إتاحتها الحصول على مواعيد من مديريات الطابو لإنجاز المعاملات الرسمية.
المصدر : تركيا الان
لحظة بلحظة

تركيا تعفي جزائريين من تأشيرة الدخول المسبقة

أعفى قرار صادر من رئاسة الجمهورية التركية، اليوم الجمعة، مواطني دولة الجزائر، الذين هم دون الـ 15 عاما وفوق الـ 65 عاما، من تأشيرة الدخول المسبقة لدخول تركيا، وفقاً لوكالة الأناضول.
وبحسب القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية، وحمل توقيع رئيس الجمهورية، رجب طيب أردوغان، يعفى المواطنون الجزائريون ممن هم دون 15عاما وفوق 65 عاما من حملة جوازات السفر العادية، من تأشيرة الدخول المسبقة.
  وأشار القرار أنه سيكون بإمكان الفئة المذكورة من المواطنين الجزائريين، دخول تركيا بدون تأشيرة مسبقة، والإقامة فيها لأغراض سياحية مدة أقصاها 90 يوما في كل 180 يوما

النوتر بإختصار شديد

ما هو النوتر بإختصار شديد؟
هو دائرة مكَّلفة من قبل الحكومة بالتصديق على الأوراق الرسمية لتأكيد أن التواقيع والأختام عليها أصلية
المستندات التي تتطلب ختم النوتر:
▪كافة الترجمات للأوراق الرسمية جوازات السفر والهويات الشخصية دفاتر السواقة وعقود الزواج والوكالات▪عقود الايجار للعقارات السكنية والتجارية وكافة أنواع عقود الايجار▪كافة أنواع الوكالات العامة والخاصة▪التعهدات والاتفاقات وعقود الشراكات لتوثيق التواقيع ومنح المستند أصالة وقيمة قانونية▪وكافة الأوراق التي تحتاج الى توثيق لدى الحكومة كعقود الزواج وشهادة الميلاد▪شهادة تعليميّة أو رخص قيادة سيارة
و ايضا عند شرائك لسيارة في تركيا تستطيع كتابة العقد في النوتر و بموجب هذا العقد تصبح المالك
تعديل جديد.. الجنسية التركية مقابل عقارات مشتراة سابقًا

تعديل جديد.. الجنسية التركية مقابل عقارات مشتراة سابقًا

نتيجة العمل المستمر لمدة طويلة مع الهيئات والمؤسسات الحكومية المعنية، أجرينا الكثير من التغييرات الهامة بخصوص اكتساب الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري، من خلال تعديل قانوني جديد نشرته الجريدة الرسمية في الأيام القليلة الماضية.
التعديل الأهم هو أن العقارات التي تم دفع ثمنها قبل تاريخ 19/09/2018 والحصول على وثيقة ملكيتها بعد التاريخ المذكور، أصبح من الممكن استخدامها من الآن فصاعدًا من أجل اكتساب الجنسية التركية. في الأحوال العادية كانت التعديلات القانونية السارية لا تقبل بأي حال من الأحوال الدفعات المسددة قبل 19/09/2018. وبهذا التعديل تمت إزالة الغبن عن الكثير من المواطنين الأجانب، وأصبحت لديهم الفرصة للاستفادة من الاستثمارات التي
عرض 1-4 من أصل 4 مُدخلات.
بحث
دولار امريكي
دولار امريكي
  • 0.902
    يورو
    يورو
  • 5.920
    ليرة تركية
    ليرة تركية
  • 0.761
    جنيه بريطاني
    جنيه بريطاني
  • 0.709 JOD
    دينار أردني
    دينار أردني
  • 3.673 AED
    درهم اماراتي
    درهم اماراتي
  • 1,190.500 IQD
    دينار عراقي
    دينار عراقي
  • 119.673 DZD
    دينار جزائري
    دينار جزائري
  • 3.751 SAR
    ريال سعودي
    ريال سعودي